أمام لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

الداخلية تؤكد توزيع 200 ألف كمامة على المساجين

الإثنين، 18 يناير 2010 09:28 م
الداخلية تؤكد توزيع 200 ألف كمامة على المساجين حبيب العادلى وزير الداخلية
كتبت ولاء نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عاطف شريف عبد السلام مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون عن قيام وزارة الداخلية بتطعيم جميع المسجونين بطعم أنفلونزا الخنازير ونفى خلال رده على طلب الإحاطة المقدم من النائب الإخوانى عصام مختار ظهور أيه حالة إصابة بالمرض بين المساجين أو المعتقلين.

وأكد عاطف شريف خلال اجتماعه بلجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد مرض أنفلونزا الخنازير منذ فترة طويلة قبل حلول فصل الشتاء. وأشار إلى أن وزارة الداخلية قامت بمتابعة زيارات أهالى المسجونين، مبيناً أن الوزارة وفرت 200 ألف كمامة للمسجونين كما تقوم بفحص المسجونين الذين يحصلون على موافقات بالخروج قبل وبعد عودتهم للسجن. وشدد اللواء عاطف شريف على قيام الوزارة بإعداد غرف للغزل داخل السجون إذا ما ظهرت أعراض المرض H1N1.

جاء ذلك رداً على ما أثارة النائب عصام مختار حول ما تردد عن إصابة بعض المعتقلين فى سجن أبو زعبل بمرض أنفلونزا الخنازير. مطالباً بالكشف عن الإجراءات التى اتخذتها الداخلية للوقاية من المرض خصوصاً فى ظل تكدس السجون والمعتقلات مما قد يؤدى إلى انتشار المرض بين المساجين.

من ناحية أخرى شهد الاجتماع معركة سيد يهات بين الإخوان والوطنى بعد ما كشف النائب الإخوانى حسنين الشورى أن بحوزته سى دى تثبت تورط الداخلية فى الاعتداء على المواطنين بقرية كفر يعقوب بمحافظة كفر الشيخ وإطلاق قنابل مسيلة للدموع ورصاصات مطاطية ضد المواطنين هناك أثناء تسليم أحد المواطنين قطعة أرض بموجب حكم قضائى، بينما كذب وكيل السجن الدفاع والأمن القومى أمين راضى صحة ما ذكره نائب الإخوان مؤكداً أن بحوزته سى دى يثبت عكس هذا الكلام ولا يظهر فيه سوى وزارة الداخلية تطلق القنابل المسيلة للدموع فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة