التحالف الديمقراطى يجتمع الثلاثاء لمناقشة نتائج الاتصال بالتحالفات.. بحث وثيقة البرعى لتوسيع دائرة الأحزاب وتأخر قانون تقسيم الدوائر.. وتشكيل لجنة لتلقى ترشيحات أبرز الأسماء لخوض السباق البرلمانى

الجمعة، 01 أغسطس 2014 11:08 ص
التحالف الديمقراطى يجتمع الثلاثاء لمناقشة نتائج الاتصال بالتحالفات.. بحث وثيقة البرعى لتوسيع دائرة الأحزاب وتأخر قانون تقسيم الدوائر.. وتشكيل لجنة لتلقى ترشيحات أبرز الأسماء لخوض السباق البرلمانى مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد أحزاب تحالف التيار الديمقراطى، اجتماعها الأول الثلاثاء القادم، بمقر حزب التحالف الشعبى، لمناقشة عدد من الملفات، فى مقدمتها وثيقة الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق، ومؤسس الكتلة الوطنية بشأن الشراكة بين التحالفات الانتخابية فى الانتخابات القادمة.

كما يناقش الاجتماع نتائج الاتصالات التى أجراها ممثلو أحزاب التحالف مع التكتلات الانتخابية الأخرى، إضافة إلى تشكيل لجنة الانتخابات المكلفة بتلقى ترشيحات الأحزاب لخوض السباق البرلمانى القادم، ومناقشة تأخر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

من جانبه قال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، إن الوثيقة التى كلفه تحالف التيار الديمقراطى بكتابتها ستنتهى منتصف الأسبوع المقبل لعرضها على أحزاب التحالف فى اجتماعهم القادم.

وأضاف البرعى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوثيقة لا تقتصر على مجموعة الأحزاب المتواجدة بتحالف التيار الديمقراطى فقط، وإنما تمتد لتشمل انضمام أحزاب أخرى وتوسيع رقعة التحالف بين الأحزاب.

بدوره أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، أن أحزاب تحالف التيار الديمقراطى ستعقد اجتماعها الدورى الثلاثاء من الأسبوع القادم، لافتا إلى أنه تقرر للاجتماع أن يقام بمقر حزب التحالف الشعبى.

وأضاف شكر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن متابعة نتائج اتصالات الأحزاب بمكونات التحالفات الانتخابية الأخرى، فى مقدمة جدول مناقشات التحالف بالاجتماع، مشيرا إلى أن الأحزاب ستناقش أيضا الورقة الانتخابية التى قام بإعدادها الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن السابق والقيادى بالكتلة الوطنية، حول تحالفات الأحزاب.

وحول دعم غزة الذى أعلن التحالف عنه فى وقت سابق من الآن، أشار شكر إلى أن لجنة متخصصة داخل التحالف عكفت على جمع تبرعات، ومساعدات وتعمل الآن على التجهيز لإرسالها، لافتا إلى أن الأحزاب ستناقش أيضا خلال الاجتماع الوضع السياسى القائم فى مصر وتقيمه.

وفى نفس السياق قال الدكتور ياقوت السنوسى، الأمين العام لحزب الدستور، إن الحزب مشارك فى الاجتماع، لدراسة الموقف السياسى ومناقشة تأخر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، إلى جانب وثيقة الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن السابق، والذى تشاركه فيها الدكتورة هالة شكر الله حول التحالفات الانتخابية.

وأضاف السنوسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيدرس خلال اجتماعه آخر تطورات الاتصالات بشأن التحالفات الانتخابية، وتقييم هذه الاتصالات فى إطار دراسة مستقبل تحالف مجموعة الأحزاب المشاركة فى "التيار الديمقراطى" انتخابيا ضمن تحالف آخر.

فيما أعلن المهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، مشاركة حزبه فى اجتماع التحالف، والمقرر له الثلاثاء القادم، لافتا إلى أن التحالف سيعمل خلال الاجتماع القادم على تقيم مدى تنفيذ القرارات السابقة له.

وأوضح السطوحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيطلع أيضا على ما توصلت إليه لجنة السياسات البديلة، علاوة على استلام ترشيحات الأحزاب للجنة الانتخابات البرلمانية وتحديد الموعد الأول لاجتماع اللجنة.

وأشار السطوحى إلى أن اللجنة دورها تلقى ترشيحات الأحزاب للانتخابات القادمة، وتقيمها حسب المعايير المتفق عليها بالوثيقة الانتخابية، سواء الخاصة بالتحالف أو الخاصة بتحالف أكبر ينسق معه أحزاب التحالف.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة