تواصل عمليات إنقاذ المصريين بليبيا.. وزير الطيران: إقلاع 3 رحلات لمطار جربا بتونس.. وتكثيف الجسر الجوى ابتداءً من صباح اليوم.. وتم نقل جميع النازحين للحدود التونسية

السبت، 02 أغسطس 2014 02:43 ص
تواصل عمليات إنقاذ المصريين بليبيا.. وزير الطيران: إقلاع 3 رحلات لمطار جربا بتونس.. وتكثيف الجسر الجوى ابتداءً من صباح اليوم.. وتم نقل جميع النازحين للحدود التونسية صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقلعت من مطار القاهرة، مساء أمس الجمعة، رحلة مصر للطيران رقم 3007 من طراز البوينج 777-200، والتى تتسع لعدد 319 راكباً متجهة إلى مطار جربا فى تونس، لإجلاء العاملين المصريين العالقين على الحدود الليبية التونسية.

وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، بأنه من المقرر أن تقلع رحلتان أخريان، صباح غدٍ السبت، وسيتم تحديد ميعادهما بالتنسيق مع وزارة لخارجية، مؤكدًا أن جميع العاملين بالوزارة يبذلون قصارى جهدهم للمساهمة فى إنجاز هذه المهمة الوطنية.

وأضاف الوزير، أنه اعتبارًا من صباح اليوم السبت، سيتم تكثيف رحلات الجسر الجوى الذى تقوم به وزارة الطيران المدنى من مطار جربا التونسى، لإعادة المصريين النازحين من ليبيا، حيث سيتم تشغيل رحلات بسعة يومية تصل إلى 1800 مقعد، ويمكن زيادتها فى حال دعت الحاجة إلى ذلك.

وأشار كمال، إلى أنه يتم تخطيط جدول الرحلات بالتعاون مع وزارة الخارجية والسلطات التونسية، بحيث يسمح بتوافر طائرة مصرية على مدار اليوم على أرض مطار جربا التونسى.

وأكد وزير الطيران المدنى، أن الرحلات التى وصلت أمس من مطار "جربا" التونسى نقلت جميع المصريين الذين عبروا الحدود الليبية التونسية، حتى ظهر الجمعة، ووصلوا للمطار، وقال: "جارى التنسيق مع وزارة الخارجية والسلطات التونسية، لتحديد أنسب توقيتات لإقلاع الرحلات العائدة من مطار "جربا" التونسى فى ضوء أعداد النازحين التى تصل للمطار".

وشكر الوزير، فى تصريحات له، العاملين وأطقم الطائرات بشركة مصر للطيران، والذين ينتظرون لفترات طويلة داخل الطائرات على أرض مطار "جربا" انتظاراً لوصول الركاب على دفعات بالأتوبيسات من معبر "رأس جدير" الحدودى.

وأكد كمال، أن غرفة عمليات الوزارة ومركز العمليات المتكامل لمصر للطيران يتابعان الموقف على مدار الساعة بما يسمح بتعديل التشغيل وفقاً للاحتياجات.


موضوعات متعلقة:

وزير الطيران: إقلاع 3 رحلات لمطار جربا بتونس لإجلاء المصريين العالقين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة