مخاوف حول قمة دمشق

الثلاثاء، 04 مارس 2008 12:32 م
مخاوف حول قمة دمشق عمرو موسى
القاهرة - (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير السورى فى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية يوسف الأحمد، فى تصريحات أدلى بها الاثنين عقب اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذى يعقد فى القاهرة الأربعاء، أن موضوع انعقاد القمة العربية فى موعدها غير قابل للنقاش ومنتهى وأن قمة دمشق ستكون قمة فلسطين بامتياز.
وقال السفير السورى الذى تستضيف بلاده القمة العربية فى 29 و30 مارس الجارى: "إن ما يجرى فى الأراضى الفلسطينية يستدعى عقد أكثر من قمة عربية وليست قمة واحدة" فى إشارة إلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة التى أوقعت قرابة 123 قتيلاً فلسطينياً منذ الأربعاء الماضى من بينهم أطفال ونساء.
وأكد الأحمد ـ فى رده حول سؤال عن احتمال انخفاض مستوى التمثيل العربى فى قمة دمشق فى ظل استمرار أزمة الفراغ الرئاسى فى لبنان ـ أن مستوى الحضور فى قمة دمشق لن يقل عن مستوى التمثيل فى القمم العربية السابقة وخاصة خلال السنوات الخمس الماضية.
يذكر أن السعودية ولبنان هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان لم تتلقيا دعوة حتى الآن لحضور قمة دمشق.
وكان مصدر سعودى رسمى قد صرح أن المملكة ستحضر القمة العربية فى دمشق "من حيث المبدأ" من دون أن يحدد مستوى التمثيل، إلا أن مصدراً خليجياً مسئولاً أكد أن المملكة ودولاً خليجية أخرى تشترط توجيه دعوة للبنان لكى تحضر القمة.
كما ذكر الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الأحد الماضى أنه تلقى وعداً من الرئيس السورى بشار الأسد خلال زيارته لدمشق السبت الماضى بأنه فى حال عدم انتخاب رئيس للبنان فإن الدعوة ستوجه إلى هذا البلد "بالطريقة المناسبة"، ملمحاً بذلك إلى دعوة حكومة السنيورة التى يعتبرها حلفاء سوريا اللبنانيون غير شرعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة