محلب يلتقى وزيرى النقل والطاقة الأمريكيين

الخميس، 07 أغسطس 2014 01:17 م
محلب يلتقى وزيرى النقل والطاقة الأمريكيين جانب من اللقاء
تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، التى شارك خلالها فى القمة الأمريكية - الأفريقية التى استمرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بواشنطن، بعقد سلسلة من اللقاءات، حيث عقد جلسة مباحثات مع وزيرى الطاقة والنقل الأمريكيين، تناولت العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها، خاصة فى مجالات الطاقة والنقل وتبادل الخبرات فى تلك المجالات.

واستكمل محلب مباحثاته مع الوزيرين الأمريكيين على مأدبة عشاء، أقامها السفير المصرى لدى واشنطن، بحضور أعضاء الوفد المصرى المرافق لرئيس الوزراء.

وكان محلب قد التقى، على هامش أعمال القمة أمس، رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى مريام ديسالن، حيث اتفق الجانبان على أهمية استمرار العمل على دفع تلك العلاقات فى كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والبناء على نتائج لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الإثيوبى على هامش قمة الاتحاد الأفريقى الأخيرة بمالابو عاصمة غينيا الاتحادية، والنظر فى عقد اللجنة الثنائية المصرية الإثيوبية المشتركة.

كما استعرض الجانبان آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبى، حيث تم التأكيد على الالتزام بروح التعاون والحوار على إنجاح الجولة الجديدة من الاجتماعات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا المقرر بالخرطوم خلال الشهر الجارى، كما تم الاتفاق على تكثيف زيارات الوفود فى المجالات المختلفة.



إبراهيم محلب يصافح وزير الطاقة الأمريكي.


اجتماع رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة مع وزير الطاقة الأمريكي

تناول اللقاء العلاقات بين البلدين وسبل دعمها.

إبراهيم محلب يلتقي وزير النقل الأمريكي.

رئيس الوزراء يجري مباحثات مع وزير النقل الأمريكي خلال اختتام مشاركته في القمة الأمريكية - الأفريقية.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة