عقب فتوى "القرضاوى" بوجوب المشاركة بانتخابات الرئاسة التركية ودعوته بدعم أردوغان.. ياسر حسان: متاجرة بالدين.. الشحات الجندى: يخلط الأمور السياسية بالحقائق الدينية.. وثروت الخرباوى: "فتاويه على المقاس"

الجمعة، 08 أغسطس 2014 04:33 م
عقب فتوى "القرضاوى" بوجوب المشاركة بانتخابات الرئاسة التركية ودعوته بدعم أردوغان.. ياسر حسان: متاجرة بالدين.. الشحات الجندى: يخلط الأمور السياسية بالحقائق الدينية.. وثروت الخرباوى: "فتاويه على المقاس" يوسف القرضاوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إسلاميون وسياسيون، أن فتوى الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين بوجوب المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى تركيا، ودعوته لانتخاب رجب طيب أردوغان متاجرة بالدين وخلط الأمور السياسية بالحقائق الدينية.

وقال الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن دعوة الدكتور يوسف القرضاوى للأتراك بانتخاب أردوغان والمشاركة فى الانتخابات التركية، فى الوقت الذى حرمها فى مصر يؤكد مدى الخلط الذى ينتهجه القرضاوى فى خصومته السياسية، مضيفا "كنا نود ألا يخلط القرضاوى الأمور السياسية بالحقائق الدينية، لأن المشاركة فى الانتخابات هو أمر سياسى"، لافتا إلى أن القرضاوى ينتهج منهم تصفية الحسابات مع بعض القوى ويستخدم إرادة الشعوب فى ذلك.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه الفتوى تدل على انحيازه غير المبرر للإخوان وتيار الاسلام السياسى، لاسيما أن الإخوان تستخدم الدين كمظلمة ومبرر لما يريدونه من سلطة ونفوذ، مشيرا إلى أن هذه الفتوى مثال صارخ يدل تحكيم الهوى السياسى وتلبيسها بالحقائق الدينية، وهذا أمر يضر بالإسلام.

وفى نفس السياق، قال الدكتور ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن فتاوى القرضاوى التى أخرجها مؤخرا واحدة تحرم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية، والثانية تفرض المشاركة فى الانتخابات الرئاسية التركية تعد متاجرة بالدين، وتؤكد أن الشعوب العربية خدعت فى القرضاوى.

وأضاف حسان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القرضاوى يجعل كل الفتاوى تتماشى مع النظام الذى سيفتى عليه فإذا كانت لمصر يحرمها، بينما يفرضها فى تركيا، موضحا أن القرضاوى مرجع للجماعات الإسلامية المتعصبة، وعليه أن يتنازل عن الجنسية المصرية بما أنه يحمل الجنسية القطرية، أو نسقطها عنه.

فيما قال ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق، إن يوسف القرضاوى يخرج فتاوى على حسب المقاس الذى يريده، فمنذ عشر سنوات، وهو يخرج فتاوى حسب الهوى السياسى له.

وأضاف الخرباوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "على الأنظمة العربية أن تكشف أسباب تلك الفتاوى وهدفها، ولماذا يصدرها؟"، مشيرا إلى أن القرضاوى يستغل أزهريته وشهادته العالمية من أجل إصدار مثل تلك الفتاوى.

وكان يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، طالب الشعب التركى المسلم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وأن ينتخب مسلمو تركيا لرئاسة جمهوريتها رئيس الوزراء المسلم رجب الطيب أردوغان، على حسب قوله، فى الوقت الذى حرم فيه قبل ذلك المشاركة فى الانتخابات المصرية.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

قرداوينا للفتاوى الجاهزة

شهبندر تجار الدين ،، يعلن عن خدمة فتاوي ديلفري ،، إدينى فرخة اديك فتوى

اطلب 2 فتوى وخد التالته مجانا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الطوخى

اذا عرف السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزيد المصري

كله بشرع الله

عدد الردود 0

بواسطة:

وقال ياسر حسان

ويطلع مين ياسر حسان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الى رقم 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

إذا عرف السبب بطل العجب

السبب هو فى وجه الشبه بين القرداوى وإردو غان .

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

إذا عرف السبب بطل العجب

السبب هو فى وجه الشبه بين القرداوى وإردو غان .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد القطراوى ..

القطراوى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

إنتخبوا اردوغان راعي اللواط!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

فتاوى خاصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة