"الرئاسة": السيسى ناقش مع الإعلاميين أوضاع الحريات فى مصر

السبت، 09 أغسطس 2014 07:29 م
"الرئاسة": السيسى ناقش مع الإعلاميين أوضاع الحريات فى مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى<br>
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، لفيفا من السيدات والسادة الإعلاميين المعنيين بالإعلام المرئى المصرى العام والخاص من مقدمى البرامج الإخبارية والحوارية بالقنوات الفضائية المصرية الخاصة، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقد صرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء يأتى فى إطار حرص السيد الرئيس على الاجتماع بالقائمين على الإعلام فى مصر بشكل دورى، وذلك تحقيقا للتواصل المباشر بين مؤسسة الرئاسة وبين مختلف الوسائل الإعلامية التى تضطلع – ضمن أمور أخرى ـ بإعلام وتوعية المجتمع المصرى، بدقةِ وخصوصية المرحلة الحالية بصفة خاصة، وما تتطلبه من وحدة الصف المصرى، والالتفاف حول القضايا الوطنية، ومساندة المشروعات القومية العملاقة.

وأضاف بدوى أن الرئيس قد استعرض خلال اللقاء موضوعات الشأن المصرى العام، والتى جاء فى مقدمتها الاعلان عن بدء تنفيذ عدد من المشروعات القومية التى تصب فى صالح الاقتصاد المصرى، ولا سيما مشروع حفر قناة السويس الجديدة، فضلاً عن مشروعات إنشاء وتمهيد وإصلاح شبكة الطرق فى مصر، واستصلاح أربعة ملايين فدان على عدة مراحل، تضم الأولى منها مليون فدان.

كما تطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لعقد الاستحقاقات البرلمانية لاستكمال البناء التشريعى والمؤسسى مصر، إلى جانب أوضاع الحريات فى مصر وحرص الدولة المصرية على الارتقاء بها، على التوازى مع جهودها لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

وقد أكد الرئيس خلال اللقاء على أهمية ومحورية دور الإعلام فى المرحلة الراهنة، وضرورة تقديم المثال والنموذج الذى يمكن الاقتداء به للمشاهد المصرى، ليس فقط فى موضوعات الحوار التى يتم اختيارها، وإنما أيضا فى أسلوب الحوار ذاته، والذى يتعين أن يتسم بالعقلانية والموضوعية ودقة مصادر المعلومات، فضلاً عن الاستماع للآخر.

وعلى الصعيد الإقليمى، استعرض السيد الرئيس الأوضاع الإقليمية الراهنة، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، والجهود والاتصالات التى تواليها مصر لوقف القتال فى قطاع غزة وتثبيت الهدنة؛ وذلك حقناً لدماء الأشقاء الفلسطينيين وصوناً لأرواحهم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة