بالصور.. خلال افتتاح معرض الأسر المنتجة.. وزيرة التضامن: تحويل المسئولين عن إهمال دور الأيتام للنيابة.. وإعداد قانون جديد للجمعيات الأهلية.. غادة والى لمسئولى الوزارة: "مش عايزة شغل موظفين الحكومة"

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:34 م
بالصور.. خلال افتتاح معرض الأسر المنتجة.. وزيرة التضامن: تحويل المسئولين عن إهمال دور الأيتام للنيابة.. وإعداد قانون جديد للجمعيات الأهلية.. غادة والى لمسئولى الوزارة: "مش عايزة شغل موظفين الحكومة" وزيرة التضامن الاجتماعى خلال افتتاح معرض الأسر المنتجة
كتب مدحت وهبة تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غاده والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم تحويل بعض المسئولين بالوزارة إلى النيابة بسبب الإهمال وعدم المتابعة الجيدة على دور رعاية الأيتام، خاصة دار أيتام مكة المكرمة بمنطقة الهرم، إضافة إلى أنه تم نقل مدير مديرية التضامن بمحافظة الجيزة، لافتة إلى أنه يتم حاليا تكثيف الرقابة على دور رعاية الأطفال اليتامى للتأكد من تطبيق المعايير.

وأضافت، على هامش افتتاح معرض الأسر المنتجة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة لتأهيل العاملين بدور الرعاية الاجتماعية البالغ عددها 454 دار رعاية، وبحث كيفية التعامل مع الأطفال المقيمين بها من خلال الاستعانة بالجمعيات والمؤسسات المتخصصة سواء داخل مصر أو خارجها.
وأوضحت والى لـ"اليوم السابع" أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارة بشأن إعداد لقاءات فى العديد من المحافظات بشأن إجراء حوارات مجتمعية بحضور مممثلى الجمعيات والاتحادات الإقليمية لإعداد مسودة مشروع قانون جديد للجمعيات الأهلية لافتة إلى أن هناك 3 مسودات لقانون الجمعيات الأهلية تم إعدادها خلال الفترات الماضية، وأنه يتم حاليا استقبال كافة المقترحات والتصورات بشأن إعداد قانون جديد يتيح للجمعيات الأهلية العمل بشكل جيد وكذلك يحافظ على الأمن القومى للبلاد.
وطالبت المسئولين بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بضرورة التعاقد مع شركات متخصصة لتسويق منتجات الأسر المنتجة ومساعدة الشباب فى إيجاد معارض للترويج لمنتجاتهم إضافة إلى مساعده الفتيات على تعليم المشغولات بما يعود على الأسرة بالمنفعة.

وأكدت الوزيرة على ضرورة عرض منتجات الأسر المنتجة وفقا لاحتيجات كل منطقة على أن تكون أسعار المنتجات المرتفعة فى المناطق الراقية فى حين يتم عرض السلع الغذائية والمنتجات ذات الأسعار المنخفضة فى المناطق التى تتناسبب مع احتيجات المناطق الأخرى.
وطالبت غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى المسئولين بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التابعة للوزارة خلال عرض أنشطة المؤسسة بضرورة متابعة مشروعات الأسر والتأكد من صرف القروض لهم واستخدامها فى الأغراض المخصصة.. وتابعت: "مش عايزة شغل موظفين الحكومة".

وأكدت الوزيرة على ضرورة التواصل مع الأسر المنتجة للترويج لمنتجاتهم ومساعدة الشباب والفتيات فى إيجاد فرص عمل لهم قائلة "معرض الأسر المنتجة مفتوح للشباب والفتيات وأنه سيتم مساعدتهم طوال الوقت.

كما قامت الوزيرة بافتتاح قاعتى تدريب بمقر المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التابعة للوزارة مجهزتين بوسائل ومساعدات تقنية حديثة للعمل على بناء قدرات الأفراد فى كافة المجالات بما يسهم فى التنمية المجتمعية وهى قاعة الأوركيد وتسع 80فردا وقاعة التيوليب وتسع 50 فردا، بالإضافة إلى قاعتين ملحقتين لعقد ورش عمل بسعة 35 فردا وجميعها متاح لكافة الجهات والهيئات العامة والخاصة وكذلك الأفراد للاستفادة من خدماتها المقدمة.

وأوضحت الوزيرة أن مشروع دعم وتمويل الأسر المنتجة التابع للمؤسسة يهدف إلى تحقيق مجتمع المنتجين ومحاربة البطالة وخلق فرص عمل من خلال دعم صغار المنتجين والحرفيين والعاملين بكافة القطاعات غير الرسمية مع التركيز على فئة المرأة المعيلة والشباب بتقديم الدعم الفنى والتدريب والتمويل المالى والتسويق كذلك خلق فرص عمل حقيقة تتناسب مع قدرات الفئات المستهدفة والقائمة على الاستمرارية والاستدامة ورفع كفاءة العاملين لتقديم خدمة متميزة لعملاء التمويل الأصغر.

وزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح معرض الأسر المنتجة


وزيرة التضامن تمسك بوردة أعطاها لها أحد المشاركين بالمعرض


وزيرة التضامن تستمع لشرح الشماركين بالمعرض


الدكتورة غادة والى تمسك بأحد المنتجات المعروضة بمعرض الأسر المنتجة


وزيرة التضامن الاجتماعى تفحص منتجات معرض الأسر المنتجة

وزيرة التضامن الاجتماعى تبادل المشاركين بالمعرض الحديث حول المنتجات

وزيرة التضامن تستمع لشرح المشاركين بالمعرض

مجموعة من منتجات المعرض


أحد منتجات معرض المنتجات الأسرية

مجموعة من منتجات المعرض


مجموعة من منتجات المعرض


عبايات على الطراز البدوى ضمن منتجات المعرض


مجموعة من منتجات المعرض



موضوعات متعلقة..

وزيرة التضامن: شركات متخصصة لتسويق إنتاج الأسر المنتجة

وزيرة التضامن تفتتح المعرض الدائم للأسر المنتجة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة