نشطاء يتظاهرون أمام "الصحفيين" للإفراج عن أبو فجر

الخميس، 28 يناير 2010 03:43 م
نشطاء يتظاهرون أمام "الصحفيين" للإفراج عن أبو فجر الناشطون خلال وقفتهم الاحتجاجية
كتبت سهام الباشا ونورا فخرى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت القوى السياسية خلال الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها مساء أمس الأربعاء، أمام نقابة الصحفيين بالاشتراك مع لجنة الحريات بالاعتصام صباح الأربعاء المقبل، أمام مقر النائب العام، فى حالة تجديد الاعتقال للناشط السناوى مسعد أبو فجر، للمرة الثامنة عشر.

ورفض المتظاهرون- ممن لم يتعد عددهم العشرات - من حركه 6 أبريل والغد "جبهة أيمن نور" و"العمل" وعدد من اليساريين اعتقال النظام الحاكم للناشط السيناوى، مرددين شعارات "يسقط حماة اللصوص.. عاش كفاح مسعد أبو فجر"، "كل التهمة قرا كتاب.. موقعش فى عمارات"، مستنكرين شعار الحزب الوطنى الأخير دون القيام بمهام فعلية، قائلين "من أجلك أنت هروب إبراهيم سليمان.. ملايين مصابين بالسرطان".

من جانبه، رفض كمال خليل- الناشط السياسى – ما وصفه بــ"تسهيل" هروب وزير الإسكان السابق، فى حين يظل معتقلو الرأى مسجونين داخل السجون المصرية دون الاعتبار إلى عشرات الأحكام القضائية الصادرة لصالح أبو فجر، فى حين أكدت زوجة أبو فجر أنه رغم المحاولات التى ينظمها النشطاء بسيناء للتنديد باعتقال زوجها، إلا أن الأمن يحبطها مشيرة إلى أن النظام لا يسمح بالإفراج عن زوجها ولا المطالبة بحقه خاصة فى ظل التجهيزات الأمنية بسبب الجدار.

على جانب آخر، احتجزت قوات الأمن ضياء جاد- عضو حركة كفاية- فى رمسيس لمدة ساعة لمنعه من تنظيم المسيرة المنددة بالجدار العازل الفولاذى على الحدود بين رفح المصرية وغزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة