تقرير رسمى يؤكد: البرودة وراء نفوق أسماك مريوط

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 07:24 م
تقرير رسمى يؤكد: البرودة وراء نفوق أسماك مريوط تضارب فى المعلومات حول ما حدث فى البردويل
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير حديث صادر عن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن كميات الأسماك التى نفقت ببحيرة مريوط لا تتعدى 50 كيلو جراما، وليس 200 طن، كما ورد بأحد التقارير.

وأرجع التقرير الذى حصل اليوم السابع على نسخة منه أسباب نفوق الأسماك ببحيرة مريوط إلى تأثرها بالبرد الشديد والعوامل الجوية، خاصة أنها من الأنواع الصغيرة التى تتأثر بهذه العوامل.

ورجح التقرير الذى شارك فى إعداده مجموعة من خبراء الأسماك بالهيئة بالتعاون مع شيخ صيادين بحيرة مريوط "الشيخ سيد حمدى"، ورئيس اللجنة النقابية للصيادين ورئيس جمعية مريوط، أن تكون الأسماك قد ماتت نتيجة لانخفاض منسوب المياه فى هذه الفترة، وأنها ليست عملية مقصودة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فتحى عثمان أن الهيئة شكلت لجنة مشتركة من وزارات البيئة والصحة والزراعة وقامت بسحب عينات من مياه البحيرة،وأخرى من الأسماك النافقة، و أكدت أن حالة النفوق التى كانت بالبحيرة لم تكن جماعية، وأن الكميات النافقة قليلة جدا، ولا تصل لدرجة أن تكون بحجم الظاهرة.
وأكد عثمان أن عينات الفحص المبدئى أثبتت عدم وجود أى آثار للتلوث بمياه البحيرة، مؤكدا حرص الهيئة على غذاء المواطنين، ومطالبا بضرورة تقصى الحقائق والبعد عن الشائعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة