سكاى نيوز: أردوغان يعالج قادة داعش مجانًا.. حكومة تركيا أمنت نقل 8 قيادات بالتنظيم لمستشفى خاص ودفعت تكاليف علاجهم بالكامل.. وصحيفة تركية: الذراع اليمنى للبغدادى تلقى العلاج فى أورفا

الخميس، 11 سبتمبر 2014 01:20 م
سكاى نيوز: أردوغان يعالج قادة داعش مجانًا.. حكومة تركيا أمنت نقل 8 قيادات بالتنظيم لمستشفى خاص ودفعت تكاليف علاجهم بالكامل.. وصحيفة تركية: الذراع اليمنى للبغدادى تلقى العلاج فى أورفا أردوغان
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل تركيا أعدادًا متزايدة من المصابين، أعضاء الجماعات المتشددة فى شمال سوريا للعلاج فيها على نفقتها الخاصة، حسبما ذكرت وسائل إعلام تركية.

وبحسب تقرير نشرته شبكة "سكاى نيوز عربية"، تتحدث وسائل إعلام تركية عن وجود قيادات فى تنظيم الدولة الإسلامية بقيادة أبو بكر البغدادى زعيم التنظيم فى تركيا للعلاج، بينما تبث المنافذ الإعلامية الرسمية أخبار استضافة "مصابى المعارضة السورية".

وفى أحدث تلك الحالات، بثت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية الخميس خبرًا عن وصول "4 جرحى سوريين بينهم طفل، مساء اليوم إلى مركز نزيب بولاية غازى عنتاب، لتلقى العلاج بعد إصابتهم فى العمليات العسكرية التى يقوم بها الجيش النظامى".

وكانت الوكالة بثت قبل يومين أخبارا عن وصول جرحى من "مقاتلى المعارضة" من منطقة دير الزور للعلاج فى تركيا، وقبليها بيومين بثت الوكالة خبرًا عن وصول 6 من المقاتلين المصابين من الرقة للعلاج فى تركيا بعد إصابتهم فى قصف تعرضوا له.

والمعروف أن الرقة تخضع بشكل كامل لمقاتلى تنظيم الدولة (داعش)، وكذلك يسيطر مقاتلو التنظيم على أجزاء فى محافظات سورية أخرى ويقاتلون فصائل المعارضة للوصول إلى حلب.

وكشفت صحيفة "طرف" التركية اليوم أن "ثمانية من أهم القيادات فى تنظيم الدولة، والذين أصيبوا خلال القصف الأمريكى الشهر الجارى لمعاقل التنظيم، تم نقلهم إلى مدينة أورفا جنوب تركيا وعلاجهم فى مستشفى خاص، وأن الحكومة التركية أمنت نقلهم ودفعت تكاليف علاجهم بالكامل".

وجاء عدد اليوم، 11 سبتمبر، من صحيفة طرف اليسارية التركية تحت عنوان "الذراع اليمنى للبغدادى تلقى العلاج فى أورفا".

وتذيل وكالة أنباء الأناضول أخبارها عن نقل المصابين من سوريا إلى تركيا بالعبارة التالية: "يذكر أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف التركية تقف عند البوابات الحدودية المختلفة بين تركيا وسوريا تحسبا لقدوم أى مصابين من الجانب السورى، لنقلهم مباشرة إلى المستشفيات التركية التى لا تدخر وسعا فى علاج المرضى والجرحى السوريين الذين زادت أعدادهم فى الفترة الأخيرة".



الصحيفة التركية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة