السمانى: حديث تشاد عن دخول متمردين "محض خيال"

الخميس، 13 مارس 2008 07:32 م
السمانى: حديث تشاد عن دخول متمردين "محض خيال"
دكار-(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف "السمانى الوسيلة" وزير الخارجية السودانى ـ الخميس ـ فى دكار تأكيدات تشاد بشأن دخول قوات متمردة ـ الأربعاء ـ شرق تشاد قادمة من السودان بأنها "محض خيال".
وقال الوسيلة للصحفيين، على هامش قمة منظمة المؤتمر الإسلامى، "يمكننى أن أؤكد لكم أن هذا محض خيال. لقد أغلقنا بالكامل حدودنا أمام هذه الحركات، وليس لدينا أى حركة معارضة (تشادية) داخل السودان". وأضاف: "هناك مشكلة داخلية فى تشاد وهذا ما يتعين على الحكومة التشادية جديا أخذه فى الاعتبار".
وكانت الحكومة التشادية أكدت ـ الخميس ـ أن عدة قوافل من المتمردين جيدى التسليح قادمين من السودان دخلت ـ الأربعاء ـ شرق تشاد، غير أن هذا الخبر لم يتم تأكيده من قبل الجيش الفرنسى ولا القوة الأوروبية المنتشرة فى شرق تشاد.
ومن جانبه نفى الجنرال محمد نورى زعيم الائتلاف الرئيسى فى التمرد التشادى، شن أى هجوم جديد فى شرق تشاد، متهما حكومة نجامينا بالبحث عن "ذريعة" لعدم توقيع اتفاق السلام مع السودان. وقال الجنرال نورى "ليس هناك هجوم جديد، لا شىء خاص يجرى"، مضيفاً "نحن فى تشاد منذ وقت طويل". وكانت الحكومة التشادية اتهمت السودان بأنه أطلق ـ الأربعاء ـ عدة مركبات مدججة بالسلاح ضد تشاد، بينما من المقرر أن يوقع الرئيس التشادى إدريس ديبى ونظيره السودانى عمر البشير الخميس فى دكار، اتفاق سلام برعاية السنغال يوصف بـ"النهائى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة