"الوطنية للتصدى للعنف الطائفى" تبدأ نشاطها بالصعيد

الأحد، 07 فبراير 2010 01:18 م
"الوطنية للتصدى للعنف الطائفى" تبدأ نشاطها بالصعيد
كتبت ناهد نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة الوطنية للتصدى للعنف الطائفى مساء أمس السبت اجتماعاً لمناقشة الخطوة المقبلة للجنة، وتقييم الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها اللجنة الأربعاء الماضى أمام مجلس الشعب، بالتزامن مع تقديم عريضة مطالب للدكتور فتحى سرور، تسلمها بالنيابة عنه د.عبد العزيز مصطفى وكيل المجلس.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع البدء فى سلسلة أنشطة بالمحافظات، وخاصة التى تعانى من توتر طائفى.

وقال عماد عطية المتحدث الرسمى باسم اللجنة إن الاتصالات جارية حالياً مع أعضاء اللجنة بالمحافظات وعلى رأسها أسيوط وقنا والمنيا، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تتضمن حفلات فنية، ومؤتمرات جماهيرية فى مراكز الشباب، والثقافة الجماهيرية تستهدف توصيل رسالة اللجنة فى نبذ العنف الطائفى ورفض التمييز على أساس الدين للمواطنين، حتى لا يكون نشاط اللجنة محصوراً فى العاصمة.

وأعرب عماد عطية عن أمله فى أن تتخذ الأجهزة الأمنية موقفاً متعاوناً من هذه الفعاليات، وأن لا تعمل على عرقلتها.

من جهة أخرى أرجأت اللجنة اتخاذ قرار بشأن الفعاليات التى ستنظمها فى ذكرى الأربعين لضحايا نجع حمادى إلى السبت المقبل خلال الاجتماع العام للجنة، حيث سيتحدد ما إذا كان إحياء الذكرى سيتم من خلال زيارة أهالى الضحايا فى نجع حمادى، أم من خلال فعاليات فى القاهرة.

يذكر أن اللجنة الوطنية للتصدى للعنف الطائفى كانت قد اختارت اربع متحدثين رسميين باسمها بينهم عماد عطية، وصلاح عدلى، وفريد زهران، وماريان فاضل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة