قتلته إسرائيل الشهر الماضى

الجزيرة تبث مقابلة سابقة مع قيادى حماس"المبحوح"

الأحد، 07 فبراير 2010 07:46 م
الجزيرة تبث مقابلة سابقة مع قيادى حماس"المبحوح" محمود المبحوح
دبي(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بثت قناة الجزيرة اليوم الأحد، شريطا مصورا يخبر فيه القيادى فى حركة حماس محمود المبحوح الذى اغتيل فى دبى الشهر الماضى، عن دوره فى خطف وتصفية جنديين إسرائيليين خلال الانتفاضة الأولى.

ولم تشر القناة إلى تاريخ هذا التسجيل الذى يتخذ شكل مقابلة ويظهر فيه المبحوح ملثما، ويخبر فيه عن كيفية التخطيط وقتل جنديين إسرائيليين فى قطاع غزة خلال الانتفاضة الأولى (1987-1993).

وأعطى المبحوح تفاصيل حول عملية خطف الجندى آفى ساسبورتاس فى فبراير 1989 من قبل مجموعة شارك فيها شخصيا وتنكر أفرادها فى زى متدينين يهود، وتمت تصفية الجندى ودفنه فى قطاع غزة، أما الجندى الثانى فهو إيلان سعدون الذى خطف فى مايو 1989 بينما كان يسعى إلى ركوب إحدى السيارات على الطريق فى جنوب تل أبيب، وقد اقتيد إلى قطاع غزة وتمت تصفيته، وتم العثور على جثة ساسبورتاس فى أبريل 1989 بينما عثر على جثة سعدون بعد سبع سنوات.

وأكد المبحوح فى الشريط أنه اعتقل وعذب مرات عدة اعتبارا من 1987 لدوره فى الانتفاضة وفى تهريب أسلحة إلى قطاع غزة.وقال إن لقبه "الثعلب" لأنه يتمتع بـ"حس أمنى"، مضيفا "لا أغفل عن حركتى وأمنى الشخصيين ولا لأى دقيقة، لكن الأعمار بيد الله وهذا الطريق نعرف ثمنه، وإن شاء الله ننال الشهادة".

واتهمت حماس إسرائيل باغتيال المبحوح "50 عاما" الذى كان من مؤسسى كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس.

وأكد قائد شرطة دبى أنه سيصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إذا ما ثبت تورط الموساد فى اغتيال المبحوح.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة