مزاعم إسرائيلية بموافقة عباس على التفاوض الغير مباشر مع إسرائيل وعزام الأحمد ينفى.. قلق إسرائيلى من المحاولات العربية للتصدى لعمليات التهويد بالقدس.. والتسلح الإيرانى يصيب إسرائيل بالرعب

الإثنين، 08 فبراير 2010 11:13 ص
مزاعم إسرائيلية بموافقة عباس على التفاوض الغير مباشر مع إسرائيل وعزام الأحمد ينفى.. قلق إسرائيلى من المحاولات العربية للتصدى لعمليات التهويد بالقدس.. والتسلح الإيرانى يصيب إسرائيل بالرعب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذاعة صوت إسرائيل
عباس يوافق على التفاوض الغير مباشر مع إسرائيل

**زعمت الإذاعة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وافق على الاقتراح الأمريكى باستئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل.

وأفادت الإذاعة أن الموفد الأمريكى إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل سيدير المفاوضات.

وقالت الإذاعة إن مصادر فلسطينية كبيرة أكدت فى الضفة الغربية أن عباس وافق من حيث المبدأ على الاقتراح الأمريكى مشيرا إلى أنه سيطلب عدة إيضاحات من الإدارة الأمريكية ثم يجرى سلسلة مشاورات مع القادة العرب قبل أن يعطى رده النهائى لواشنطن.

وأشارت الإذاعة إلى أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية غير المباشرة ستكون على غرار المفاوضات التى أجرتها إسرائيل وسوريا تحت رعاية تركية بحيث يقوم ميتشل بنقل الرسائل إلى الفريقين الإسرائيلى والفلسطينى واللذين سيجلسان فى غرفتين منفردتين.

من ناحية أخرى نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن يكون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد وافق على استئناف المفاوضات مع إسرائيل، وأضاف أن ما أوردته الإذاعة غير صحيح إطلاقا.

سفريات أعضاء الكنيست تثير الجدل بإسرائيل

**قرر رئيس الكنيست أخيرا سفر نوابه على درجة رجال الأعمال حتى فى الرحلات القصيرة.

وأشارت الإذاعة إلى أن كلفة هذا القرار بلغت مئات آلاف الشواكل سنويا، وأعرب عدد كبير من الساسة الإسرائيليين عن غضبهم من هذا القرار موضحين أن رئيس الكنيست يواصل تدليل النواب بعد أن سمح لهم بتشغيل عدد أكبر من المتحدثين والمساعدين واعتبر هؤلاء الساسة هذا القرار بمثابة إهدار للمال العام.


صحيفة يديعوت أحرونوت
نتنياهو يزور روسيا الأحد المقبل تزامنا مع زيارة مشعل لموسكو
**قالت الصحيفة إنه لمن المتوقع أن يحث رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو القادة الروسية على دعم فكرة تشديد العقوبات المفروضة على إيران لتتخلى عن مشروعها النووى.

وأفادت الصحيفة أن نتانياهو سيتوجه إلى موسكو الأحد المقبل فى زيارة رسمية لروسيا تستغرق 3 أيام، ومن المتوقع أن تتمحور محادثاته مع الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين حول الملف النووى الإيرانى. وسيطلب رئيس الوزراء من القيادة الروسية عدم بيع صورايخ أرض جو ذكية من طراز إس 300 لإيران وأسلحة مطورة لسوريا.

قلق إسرائيلى من عمليات التصدى العربية لمحاولات تهويد القدس
**قال الدكتور رفيق الحسينى مدير مكتب أبو مازن للصحيفة إن حكومة المغرب تعمل على شراء بيوت فى شرقى القدس بالإضافة إلى أن سوريا أرسلت مساعدات مالية بقيمة 300 ألف دولار إلى سكان فلسطينيين فى القدس الشرقية العام الماضى، وأشار الحسينى أن مبلغ المساعدات السورية معدّ لتمويل مشاريع مختلفة فى شرقى القدس.

وأضاف الحسينى للصحيفة أن سوريا ليست الدولة العربية الوحيدة التى تجندت لمساعدة سكان شرقى القدس حيث قامت حكومة المغرب أخيرا بشراء بيت فى شرقى المدينة فى محاولة لمساعدة السكان المحليين على الصمود بوجه التوجّه الإسرائيلى نحو تهويد المدينة، وأعرب عن أمله فى أن تحذو دول عربية أخرى حذو المغرب موضحا أن الحكومة المغربية تتفاوض حاليا على شراء منزلين آخرين فى القدس الشرقية، أما تركيا فقد تبرعت بدورها بأموال لحفظ مواقع إسلامية فى البلدة القديمة.

وقالت الصحيفة إنه وبالإضافة إلى المساعدات من العالم العربى عملت السلطة الفلسطينية بالذات خلال العام المنصرم على تقديم مساعدات مالية لسكان القدس الشرقية حيث قامت بتحويل مبلغ 10 ملايين دولار إلى هؤلاء السكان، وتم استخدام هذه المساعدات لتعويض سكان محليين عن هدم منازلهم وتمكينهم من الحصول على مساعدات قضائية لمكافحة أوامر هدم البيوت، كما استخدمت هذه الأموال لدفع غرامات مالية فرضت على البناء غير المرخص.


صحيفة معاريف
طائرات "الشبح" الإيرانى الصنع تثير قلق تل أبيب
أعلن سلاح الجو الإيرانى اليوم أنه جرب بنجاح طائرة "شبح" محلية الصنع أطلق عليها اسم "سمكة السيف"، وقال ضابط إيرانى كبير إن إنتاج الطائرة بصورة منتظمة سيبدأ بعد إجراء عدة تجارب أخرى.

إيران تنوى إنشاء عشر منشآت جديدة لتخصيب اليورانيوم

**تنوى ايران إنشاء عشر منشآت لتخصيب اليورانيوم خلال السنة الإيرانية القادمة، وأشار على أكبر صالحى رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية أن الظروف مهيئة بالبلاد للقيام بهذه المهمة الأمر الذى يفرض على كل إيرانى حر دعم هذا التوجه.


صحيفة هاآرتس
وزير الداخلية الإسرائيلى يرشح شخصية مثيرة للجدل لمنصب المفتش العام للشرطة
** عرض وزير الأمن الداخلى يتسحاق أهارونوفيتش على الجنرال المتقاعد ميكى ليفى أشغال منصب مفتش الشرطة العام القادم لدى انتهاء فترة ولاية المفتش العام الحإلى الجنرال دودى كوهين.

وعلمت الصحيفة أن إهارونوفيتش بدأ بسلسلة لقاءات مع المرشحين لتولى هذا المنصب إلا أن مصادر فى وزارة الأمن الداخلى رفضت التعقيب على هذا النبأ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة