وزير التموين: الاقتصاد غلب على محادثات السيسى مع المسئولين الأمريكيين.. وندرس تحويل مصر إلى مركز عالمى لتجارة الحبوب.. وإنشاء بورصة السلع نهاية ديسمبر 2015.. ومدينة للتسوق بالشرق الأوسط مقرها مصر

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:41 ص
وزير التموين: الاقتصاد غلب على محادثات السيسى مع المسئولين الأمريكيين.. وندرس تحويل مصر إلى مركز عالمى لتجارة الحبوب.. وإنشاء بورصة السلع نهاية ديسمبر 2015.. ومدينة للتسوق بالشرق الأوسط مقرها مصر خالد حنفى وزير التموين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد حنفى، وزير التموين، إن الاهتمام الأمريكى بالوفد المصرى بالأمم المتحدة بدأ منذ الوصول، لافتًا إلى أن الجميع أكد أن مصر دولة محورية.

وأضاف الوزير، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن اللقاء بين الرئيس السيسى وأوباما امتد لأكثر من ساعة ونصف، لافتًا إلى أنهم لمسوا انطباعا مختلفا عن السائد من الجانب الأمريكى.

وأشار "حنفى"، إلى أن الجانب الاقتصادى غلب على محادثات الرئيس السيسى مع المسئولين الأمريكيين، كما أن اللقاء مع الشركات الأجنبية تناول الاستثمارات.

وأوضح الوزير، أنه تحدث مع رجال الأعمال الأمريكان عن مشروعين كبيرين خلال زيارة أمريكا، أحدهما تحويل مصر إلى مركز لوجستى عالمى لتجارة وتداول واستقبال الحبوب والسلع الغذائية والإستراتيجية، لتكون المحور فى المنطقة كلها، وهو مرتبط بإنشاء أكبر بورصة صناعية فى المنطقة ومقرها القاهرة.

وذكر وزير التموين، أن ميناء دمياط لم يشهد الاستغلال الأمثل، مشيرًا إلى أنه جارٍ التخطيط لعمل منصة لمعامل تكرير السكر وأخرى للزيوت.

ولفت الوزير، إلى إنشاء بورصة السلع مع نهاية ديسمبر 2015، موضحًا أنه ستحول مصر إلى مركز إستراتيجى للحبوب بالشرق الأوسط.

وقال وزير التموين، إن هناك مشروعا لإنشاء مدينة للتجارة والتسوق بالشرق الأوسط تكون مقرها مصر، موضحاً أن المدينة ستضم 8 ثقافات للتسوق، مشيرا إلى أنها ستكون على مساحة ألف فدان.

وأضاف "حنفى"، أن اختيار مكان إقامة مدينة للتجارة والتسوق سيكون بين 4 مناطق قريبة من منطقة السويس، مشيرا إلى أنها تضم نموذج محاكاة للتسوق بلندن وباريس ونيويورك، لافتا إلى أن المدينة التجارية من المقرر أن توفر 500 ألف فرصة عمل.


أخبار متعلقة:


وزير التموين: إنشاء بورصة السلع مع نهاية ديسمبر 2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة