واتهامه بالسب والقذف

"محلى الأقصر" يهدد زاهى حواس برفع دعوى قضائية

الإثنين، 15 فبراير 2010 12:08 م
"محلى الأقصر" يهدد زاهى حواس برفع دعوى قضائية الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية
الأقصر ـ مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار مقال الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، غضب واستياء اعضاء المجالس المحلية بمحافظة الأقصر الأمر الذى أدى إلى لجوء أعضاء المجلس إلى التفكير فى رفع دعوى قضائية ضد حواس يتهموه بسب وقذف أعضاء المجلس.

كانت إحدى الصحف القومية قد نشرت على لسان الدكتور زاهى حواس أن أعضاء محلى الأقصر لا علاقة لهم بالآثار.. وسور طريق الكباش من الطوب اللبن.. إذا كان عاجبهم وذلك ردا من حواس على أعضاء المجلس المحلى بالأقصر لاعتراضهم على قيام هيئة الآثار بتغيير أسوار طريق الكباش وبنائها بالطوب اللبن بدلا من الحجارة لأن الطوب اللبن معرض للتهالك بفعل الأمطار.

واعتبر أعضاء المجلس الشعبى المحلى بالأقصر، أن تصريح حواس للصحيفة بمثابة سب لأعضاء المجلس الشعبى المحلى بالأقصر.

وقال عبد الرازق شرقاوى عضو المجلس الشعبى المحلى ردا على حواس، إن القانون يتيح للمجلس الشعبى المحلى التوصية فيما لا يملك والتقرير فيما يملك، وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لمعاينة طريق الكباش، وكشف تقرير اللجنة أن هناك أعمال حفر بالحفارات والمعدات الثقيلة، الأمر الذى يهدد بتلف الآثار التى تقع أسفلها، وأيضا كشف التقرير عدم وجود أى أعمال تختص بتجميع مياه الأمطار، حيث إن الطريق بعمق 7.5 متر وعرض 75 مترا وطول 2.9 كليومتر، خاصة فى ظل التغيرات المناخية الحالية، وأيضا عدم وجود سلالم أو مدرجات للصعود لأعلى، خاصة أن الطريق بطول 2.9 كليومتر، كشف أيضا اختلاف الإنشاءات فى أجزاء متفرقة من الطريق بالنسبة لارتفاع مبانى الطوب اللبن.

كما طالب المجلس الشعبى المحلى المجلس الأعلى للآثار بعرض الرسومات والتصميمات إن وجدت على المختصين فى المجالات الأثرية والهندسية والبيئية والمناخية ومنظمة اليونسكو لإقرار الشكل والمواد المناسبة لأسوار طريق الكباش.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة