رئيس الوزراء الليبى والوفد المرافق له يغادران القاهرة

الخميس، 09 أكتوبر 2014 07:07 م
رئيس الوزراء الليبى والوفد المرافق له يغادران القاهرة عبدالله الثنى رئيس وزراء ليبيا
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الخميس، عبدالله الثنى، رئيس وزراء ليبيا، والوفد المرافق له، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين التقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية، والصناعة التجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتخطيط والمتابعة، والتعليم العالى، والعدل، والخارجية، وكان فى وداعه بالصالة الحكومية بمطار القاهرة وزير الصحة الدكتور عادل عدوى.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه برئيس الوزراء الليبى والوفد المرافق، مؤكدا على مساندة مصر، دولة وشعباً، لخيارات الشعب الليبى، ومشيرا إلى أهمية العمل على دعم مؤسسات الدولة الليبية لتحقيق استقرار البلاد، وذلك جنبا إلى جنب مع بذل كافة الجهود الممكنة لدعم القيادة الشرعية للدولة، فضلاً عن أهمية جمع السلاح، وتأسيس جيش وطنى قوى بعيدا عن القبلية أو الطائفية.

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء الليبى إلى حرص بلاده على أن تكون أول زيارة خارجية للحكومة الليبية الجديدة إلى مصر، مستعرضا تطورات الوضع الليبى، لاسيما فيما يتعلق بتأمين مصادر النفط الليبى، وكذا استمرار تدخل بعض الأطراف الخارجية فى الشأن الداخلى الليبى. وقد تطرق رئيس الوزراء الليبى إلى العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا، منوها إلى ضرورة تعزيزها فى كافة المجالات، ولاسيما على الصعيدين الأمنى والاقتصادى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة