وزير الخارجية التركى يلتقى المبعوث الخاص للرئيس الأمريكى

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 12:09 م
وزير الخارجية التركى يلتقى المبعوث الخاص للرئيس الأمريكى وزير الخارجية التركى مولود جاوش أوغلو
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إلتقى وزير الخارجية التركى مولود جاوش أوغلو المبعوث الخاص للرئيس الأمريكى باراك أوباما للتحالف الدولى لمواجهة تنظيم داعش الجنرال جون آلن.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) اليوم الجمعة أن آلن عرض على الجانب التركى آراءه بشأن الخطوات اللازم إتمامها لمواجهة تنظيم داعش ، وأفاد بأن كل دول المنطقة يمكن أن تقدم دعمها بطريقة أو بأخرى ضد المخاطر التى تتعرض لها المنطقة.

ومن جانبه ، قال جاوش أوغلو إنه يجب حل المخاطر التى تواجه المنطقة من خلال استراتيجية شاملة ، مشيرا إلى أن "منطقة حظر الطيران" و "المنطقة الآمنة" هو أمر هام جدا للحد من موجة المهاجرين إلى تركيا ، مضيفا أن السبب الرئيسى فى المشاكل الأمنية فى المنطقة يكمن فى وجود أنظمة مثل نظام الرئيس بشار الأسد فى سوريا ، وأكد على ضرورة التحول السياسى فى سوريا وفقا لاتفاقية جنيف.

كما عرض وزير الخارجية التركى على المسؤول الأمريكى التدابير التى اتخذتها تركيا بشأن عبور المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق عبر أراضيها والإجراءات المتخذة للحد من تهريب الوقود.

وتواصلت دبلوماسية جاوش أوغلو هاتفيا بشأن التطورات فى المنطقة ، حيث أجرى اتصالات هاتفية بوزير الخارجية النرويجى بورغه برنده ، ووزيرة الخارجية السويدية مارغوت والستروم ، ووزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند ، ووزير الخارجية القطرى خالد بن محمد العطية ، حيث تبادل الآراء مع نظرائه بشأن المخاطر الأمنية فى المنطقة والتطورات الأخيرة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة