"الداخلية": القبض على 10 طلاب إخوان شاركوا فى أعمال العنف بالجامعات.. والدفع بقوات أمن إضافية وسيارات مطافى للسيطرة على الشغب.. و27 مدير أمن يتفقدون إجراءات التأمين

الأحد، 12 أكتوبر 2014 02:41 م
"الداخلية": القبض على 10 طلاب إخوان شاركوا فى أعمال العنف بالجامعات.. والدفع بقوات أمن إضافية وسيارات مطافى للسيطرة على الشغب.. و27 مدير أمن يتفقدون إجراءات التأمين صورة ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، "إن قوات الأمن ضبطت نحو 10 طلاب شاركوا فى أعمال العنف، بعدة جامعات على مستوى الجمهورية فى ثانى أيام بدء الدراسة بالجامعات المصرية".

ودفعت وزارة الداخلية بقوات أمن إضافية فى الجامعات الملتهبة، بسبب عنف طلاب جماعة الإخوان، وذلك للسيطرة على الموقف ووقف عمليات التخريب، وضبط الخارجين عن القانون، وشملت التعزيزات الأمنية عدة جامعات أبرزها القاهرة وعين شمس، فضلا عن جامعة الأزهر وعدة جامعات أخرى بالمحافظات.

وأجرى 27 مدير أمن على مستوى الجمهورية جولات صباح اليوم الأحد، بمحيط الجامعات للاطمئنان على التواجد الشرطى والأمنى بالقرب من الجامعات، والتشديد على وجود الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، فضلا عن انتشار ضباط المرور لتحقيق سيولة مرورية.

وأفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن هناك تنسيقا مشتركا بين رؤساء الجامعات ومدراء الأمن بكل المحافظات للتدخل السريع فور وقوع أية أعمال تخريبية أو جرائم عنف تعطل سير العملية التعليمية.

ودفعت أجهزة الأمن بالعديد من سيارات المطافى وقوات الحماية المدنية، لمواجهة أية حرائق قد يندلع بالمبانى أو الكليات داخل أسوار الجامعات، فضلاً عن الاستعانة بالكلاب البوليسية وقسم المفرقعات للتصدى للأعمال التخريبية.

وكانت عدة جامعات أبرزها القاهرة وعين شمس والقاهرة والأزهر والعديد من الجامعات الأخرى بالمحافظات شهدت أعمال عنف لطلاب الإخوان وتعديهم على المبانى داخل أسوار الجامعة.


موضوعات متعلقة..

طلاب الإخوان يبدأون احتجاجاتهم بـ"حلوان".. والأمن الإدارى يتأهب


طلاب الإخوان يحاولون اقتحام بوابة جامعة القاهرة والأمن يتصدى لهم


قوات الشرطة تدخل حرم جامعة الأزهر لمواجهة شغب طلاب الإخوان


اشتباكات بين الأمن الإدارى وطلاب الإخوان بجامعة الأزهر









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله حسين

الحل فى تجنيد هؤلاء الشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة