ننشر تفاصيل تأمين جامعة الأزهر.. الدفع بتشكيلات إضافية لمواجهة عنف طلاب الإخوان.. وخبراء المفرقعات يمشطون الحرم الجامعى للكشف عن أجسام غريبة.. ودوريات أمنية مستمرة لقوات الانتشار السريع

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 04:36 م
ننشر تفاصيل تأمين جامعة الأزهر.. الدفع بتشكيلات إضافية لمواجهة عنف طلاب الإخوان.. وخبراء المفرقعات يمشطون الحرم الجامعى للكشف عن أجسام غريبة.. ودوريات أمنية مستمرة لقوات الانتشار السريع جامعة الأزهر
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت صباح اليوم، الاثنين، قوات الأمن المركزى بمحيط جامعة الأزهر لمنع تجمع طلاب جماعة الإخوان أمام الحرم الجامعى، ومنعهم من التظاهر والاعتداء على رجال الأمن الإدارى بالجامعة، وقطع الطريق.

وكشف مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة لـ"اليوم السابع"، زيادة أعداد قوات الأمن ورجال الشرطة السرية بين الطلاب بعد أحداث الأمس لمنع مسيرات طلاب جماعة الإخوان المفاجئة، وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية انتشرت بشكل واسع بمحيط جامعة الأزهر خاصة على جميع بوابات الجامعة، حيث تم توزيع مدرعات الأمن المركزى والعربات المصفحة وقوات مكافحة الشغب، بالإضافة إلى رجال الشرطة السرية التى تم زرعها بين الطلاب.

وأضاف المصدر أنه تم تأمين محيط مبنى جهاز الأمن الوطنى المواجه لجامعة الأزهر، وذلك من خلال نشر رجال العمليات الخاصة بعد ورود معلومات تفيد بأنه يوجد مجموعة من طلاب جماعة الإخوان ينتوون إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على مبنى جهاز الأمن الوطنى وقطع الطريق وإثارة الشغب، وأكد المصدر أنه تم الدفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزى والمدرعات حول مبنى الجهاز، كما تم وضع الأسلاك الشائكة لمنع وصول اى شخص إلى بوابات الجهاز.

وأضاف المصدر أنه تقرر نشر دوريات أمنية لتمشيط جميع الشوارع الجانبية لجامعة الأزهر وعلى طول الشوارع الرئيسية لقوات الانتشار السريع ودوريات لحماية المواطنين من قاطنى المنطقة بالإضافة إلى حماية السيارات الخاصة والأتوبيسات العامة التى تمر من أمام جامعة الأزهر وذلك لمنع طلاب جماعة الإخوان من قطع الطريق أو التعدى على السيارات بطول شارع النصر.

وأشار المصدر أنه مع بداية اليوم الدراسى صباح اليوم بدأ رجال الأمن الإدارى بالجامعة بالتعاون مع رجال الشرطة فى تأمين جميع مبانى الجامعة الإدارية وتمشيط الحرم الجامعى من الداخل والتأكد من عدم وجود أى تجمعات لطلاب جماعة الإخوان الذين ينتوون التظاهر اليوم، فيما كسف رجال الحماية المدنية من تواجدها بجامعة الأزهر للتصدى والسيطرة على حريق فى حالة حدوث اشتباكات بين الأمن وطلاب الجماعة الإرهابية، وأوضح المصدر أيضا أن خبراء المفرقعات بالقاهرة قاموا بتمشيط محيط الجامعة الخارجى ومن داخل الحرم الجامعى للتأكد من عدم وجود أى أجسام غريبة أو أى عبوات أو قنابل بدائية الصنع والتى من الممكن أن يتم زرعها من قبل طلاب جماعة الإخوان.

وأضاف المصدر أن شارع النصر يشهد حالة من الهدوء والسيولة المرورية خاصة بعد التواجد الأمنى المكثف للرجال الأمن المركزى ورجال الشرطة بمحيط الجامعة، كما شهدت جميع الشوارع الرئيسية المحيطة بجامعة الازهر حالة من السيولة المرورية، حيث استعان رجال الإدارة العامة لمرور بأوناش الحمل الثقيل استعدادا لمواجهة حدوث أى اعطال أو محاولة لقطع الطريق باستخدام إطارات السيارات أو الكتل الخراسانية.


موضوعات متعلقة

جامعة الأزهر تطلب "صدادات" لمواجهة أعمال اقتحام البوابات








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة