بـRiich الفخمة..

التنين الصينى "شيرى" يغزو سوق السيارات

الأربعاء، 17 فبراير 2010 11:10 ص
التنين الصينى "شيرى" يغزو سوق السيارات التنين الصينى "شيرى" يغزو سوق السيارات بـRiich الفخمة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح التنين الصينى "شيرى" الأسرع نمواً فى عالم السيارات اليوم، وذلك بفضل نشاطه ومبيعاته المتزايدة بشكل سنوى، وعلى الرغم من قلة خبرته فى مجال السيارات، إلا أنه أصبح يمتلك 5 فروع مستقلة، كل منها متخصص بإنتاج فئات معينة من السيارات، مستفيداً من علاقات التعاون الكبيرة التى تربطه مع صانعين عالميين كبار أمثال فيات ودودج وغيرهم.

رييتش "Riich" أحد الفروع الواعدة من شيرى والمتخصصة بإنتاج سيارات السيدان ذات الطابع الفخم، حيث تهيؤها شيرى لمنافسة العلامات العملاقة بسوق السيارات مستقبلياً مثل كليكزس وانفينيتى.

أعلنت شيرى رسمياً عن قيام رييتش فى 2009 بشعار مستقل ومقتبس من شعار شركة "بنتلى" الإنجليزية التى قامت بالكشف عن طرازين جديدين أولهما السيدان الكبيرة G6، والأخرى G5 الأصغر منها وضمن الفئة المتوسطة.

حيث شهد معرض شنغهاى الأخير للسيارات أول ظهور رسمى لـG5، والتى دخلت السوق المحلية فى الصين تمهيداً لنشرها حول العالم، وذلك لتمتعها بتصميم عصرى ذات خطوط مصقولة بعناية مستمدة من شخصية شيرى الحالية التى أصبحت أكثر توجهاً نحو الاستقلالية كغيرها من الماركات العالمية.

تتميز G5 باقتنائها جديد من سعة 2000 سى سى مع شاحن هواء "تربو" بواقع 170 حصاناً عند 5,500 دورة فى الدقيقة، بالإضافة إلى عزم 23.5 كغ.م عند 1,900 دورة للمحرك، الذى من السهل اقترانه بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أتوماتيكية من 5 نسب.

تتميز أيضاً السيارة باتساعها من الداخل بفضل الأبعاد الجيدة من الخارج، فهى تقوم على قاعدة عجلات بطول 2,700 مم ويبلغ طولها الإجمالى 4,717 مم وعرضها 1,790 مم وارتفاعها 1,473 مم.

من الملاحظ أيضاً فى G5 الاعتناء الواضح فى التفاصيل، وتوفير جيوب تحميل عديدة وحاملات أكواب، بالإضافة إلى جودة البناء والإنهاء وتجميل إرجاء المقصورة ولوحة القيادة باستخدام الألوان التباينية لإضافة عنصر البريق إليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة