لاعب كولومبس الأمريكى يحصل على الجنسية العراقية لتمثيل المنتخب

الخميس، 16 أكتوبر 2014 01:01 م
لاعب كولومبس الأمريكى يحصل على الجنسية العراقية لتمثيل المنتخب اللاعب جاستن ميرام
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح اللاعب المغترب فى الولايات المتحدة الأمريكية جاستن ميرام الجنسية العراقية، لتسهيل مهمة استدعائه لتمثيل المنتخب العراقى لكرة القدم، فى الاستحقاقات المقبلة، وأبرزها خليجى 22 فى الرياض من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية، أن "الجهود المشتركة بين الوزارة والاتحاد العراقى لكرة القدم ودائرة الجنسية أثمرت عن تذليل جميع الصعاب ومنح الجنسية العراقية للاعب جستن ميرام".

وأضاف البيان، "اللاعب المذكور من اللاعبين المتميزين فى دورى الكرة الأمريكى، وتم استدعاؤه للمنتخب العراقى بعد الأداء الكبير الذى قدمه مع ناديه رى كولومبس كرو".

وكان مدرب المنتخب العراقى حكيم شاكر استدعى اللاعب جاستن ميرام، فى وقت سابق، لصفوف المنتخب العراقى، إلا أنه اصطدم بإجراءات إدارية حالت دون التحاقه، بسبب عدم امتلاكه الجنسية، رغم أصوله العراقية.

ولم تتمكن السلطات العراقية المختصة من إنجاز تلك الإجراءات فى مدينة الموصل الخارجة عن سيطرة الحكومة العراقية، إلا أنها تمكنت من تجنيس اللاعب من دوائر محافظة ديالى، على أمل أن يحصل على جواز سفر عراقى فى وقت لاحق.

ولم يعرف بعد إمكانية مشاركة اللاعب مع المنتخب العراقى فى خليجى الرياض، بعد أن حددت اللجنة المنظمة لخليجى 22 موعداً نهائياً لتسلم قوائم المنتخبات المشاركة.

وبات ميرام ثانى لاعب مغترب يستدعى لصفوف المنتخب العراقى، بعد أحمد ياسين المقيم فى السويد، والأخير شارك مع منتخب أسود الرافدين فى أكثر من مناسبة آخرها أمام اليمن 1-1 والبحرين صفر-صفر على التوالى فى المنامة فى 10 و14 أكتوبر الجارى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة