بعد أن تم ضبط السجين واعترف على الضابط

حبس ضابط العمرانية لتهريبه أحد المسجونين

السبت، 20 فبراير 2010 07:15 م
حبس ضابط العمرانية لتهريبه أحد المسجونين النائب العام عبد المجيد محمود
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بحبس محمد إمام ملازم أول بقسم شرطة العمرانية 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك لمساعدته سجينا على الهرب من داخل القسم.

اعترف السجين وزوجته أمام محمد إسماعيل وكيل نيابة العمرانية تحت إشراف محمد القاضى أنه قام بدفع مبلغ 17 ألف جنيه والتنازل عن محل تجارى لضابط الشرطة على سبيل الرشوة مقابل تهريبه، مضيفين أن عملية التهريب تمت قبل ترقية ونقل ضابط الشرطة من قسم العمرانية إلى قسم شرطة الجيزة.

أشار الزوجان فى تحقيقات النيابة على أن الضابط المتهم غافل ضباط القسم ليتمكن من الحصول على مفاتيح الحجز، وما إن تمكن من التحصل عليها أسرع بالاتصال بزوجة السجين وأخبرها على أنه سيقوم بانتظارها بصحبة زوجها السجين أمام مبنى القسم، وطلب منها إحضار المبلغ المتفق عليه "الرشوة"، ونجح فى إخراج السجين.

فيما أكد السجين أن الضابط طلب منه حمل جهاز تلفزيون بحجة أنه أحد العمال بالقسم، وعقب خروجهما سلمه لزوجته التى كانت تنتظرهما بسيارتها بالخارج، واصطحبته وفرا هاربين حتى تم القاء القبض عليهم بالمنصورة.

ومن جانبه أنكر الضابط المتهم أمام المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة ارتكابه الواقعة.

كانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقت بلاغا من قسم شرطة العمرانية تفيد بهروب سجين كان يقضى فترة عقوبة حتى نهاية عام 2017، وتبين من التحريات أن ملازم أول يدعى محمد إمام قام بتهريبه.

وأكدت الزوجة على أنها أعطت مبالغ مالية على سبيل الرشوة للضابط مقابل السماح لها برؤيته، كما أثبتت تحريات المباحث على أن الضابط قام بتهريب سجين آخر من قبل ولم يتم القبض عليه حتى الآن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة