الجيش الليبى وقوات حفتر يواصلون عملياتهم فى بنغازى ضد المتشددين.. والمسمارى: ندرس إخلاء بعض المناطق بشكل كامل أو إخلاء أجزاء منها تقع فى مناطق الاشتباك.. وأكثر من 140 قتيلا و450 جريحا فى اشتباكات ككله

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 11:46 ص
الجيش الليبى وقوات حفتر يواصلون عملياتهم فى بنغازى ضد المتشددين.. والمسمارى: ندرس إخلاء بعض المناطق بشكل كامل أو إخلاء أجزاء منها تقع فى مناطق الاشتباك.. وأكثر من 140 قتيلا و450 جريحا فى اشتباكات ككله الجيش الليبى – أرشيفية
بنغازى- وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناطق باسم رئاسة أركان الجيش الليبى أحمد المسمارى، إنه لا توجد دعوة رسمية لإخلاء أى منطقة فى بنغازى، موضحا أن القادة الميدانيين التابعين للجيش يدرسون أمر إخلاء بعض المناطق بشكل كامل أو إخلاء أجزاء منها تقع فى مناطق الاشتباك، ولكنهم لم يتخذوا قرارا حتى الآن.

وأكد المسمارى "وجود اتصال بينهم وبين الشباب الذين يشاركون مع قوات الجيش فى القتال بمدينة بنغازى".

يشار إلى أن بعض صفحات التواصل الاجتماعى نشرت أن هناك دعوات لإخلاء منطقتى الصابرى والسلمانى.

جاء ذلك فيما أكد خليل سالم رئيس لجنة الأزمة بمجلس بلدى ككله الليبى، أن حصيلة الاشتباكات التى شهدتها ككله منذ بدايتها وصلت إلى أكثر من 140 قتيلا وما يزيد على 450 جريحا، لافتا إلى أن كل الأسر غادرت المدينة.

وقال سالم- فى تصريح صحفى اليوم- "إن حوالى 5 آلاف شخص نزحوا من مدينة ككله بسبب القصف العنيف الذى تشنه قوات ما يعرف بجيش القبائل على المدينة"، وشدد رئيس لجنة الأزمة على ما وصفه بتأزم الوضع الإنسانى فى ككله نظرا لاستهداف كل المراكز الحيوية والمرافق الأساسية بالأسلحة الثقيلة، الأمر الذى أدى إلى نزوح المواطنين إلى مناطق أخرى مثل غريان وطرابلس ومصراته.

وأشار إلى جملة من الصعوبات التى تعترض عمل لجنة الأزمة كصعوبة إجلاء الجرحى والتواصل مع العائلات النازحة، نظرا لاستهداف جيش القبائل لسيارات الإسعاف وبعض الطرق.

يذكر أن ككله هى إحدى مدن جبل نفوسة الواقعة غرب مدينة غريان، ويتجاوز عدد سكانها الـ10 آلاف نسمة بقليل.

وقد واصل الجيش النظامى الليبى معززاً بقوات تابعة للواء خليفة حفتر، العمليات ضد المتشددين فى مدينة بنغازى، فى حين سقط 28 قتيلاً فى أعمال عنف متفرقة بحسب عسكريين ومصادر طبية.

وقال العقيد أحمد المسمارى، إن "الجيش واصل الأحد العمليات العسكرية التى يخوضها ضد الإسلاميين"، موضحا أن "عددا من وحدات الجيش نفذت أمس الأحد عمليات دهم لمنازل إسلاميين مطلوبين مشتبه فى تورطهم فى أعمال العنف التى شهدتها المدينة خلال الأشهر الماضية"، مشيراً إلى أن "الجيش يخوض معارك عنيفة فى محاور متفرقة من مدينة بنغازى، خصوصا على المدخل الغربى للمدينة، حيث الجامعة ومعسكر مليشيا 17 فبراير الإسلامية".

ومن جهتهم، قال شهود عيان إن الجيش يطوق مناطق متفرقة فى وسط المدينة يتمركز فيها الإسلاميون وتدور حرب شوارع طاحنة تستخدم فيها أنواع مختلفة من الأسلحة.

وجراء هذه العمليات وأعمال عنف متفرقة سقط فى الـ24 ساعة الماضية 28 قتيلاً على الأقل لتصل الحصيلة منذ الهجوم منتصف أكتوبر الحالى لاستعادة بنغازى إلى نحو 170 قتيلاً.


موضوعات متعلقة

قائد الجيش الليبى: 6 آلاف أجنبى يقاتلون بدرنة و"الإخوان" تقود المتطرفين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة