"أفتوفاز".. تبحث عن شريك

الأحد، 21 فبراير 2010 08:02 م
 "أفتوفاز".. تبحث عن شريك خطة انطلاق جديدة لأفتوفاز
كتب محمد رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "أفتوفاز" عن قرب إنتاج طرازات جديدة من سيارات لادا ورينو ونيسان، بالاعتماد على منصة جديدة ضمن شركة "أفتوفاز" المصنعة لسيارات لادا الروسية الشهيرة.

وقالت قناة روسيا اليوم، إن تفاصيل خطة العمل المشتركة ستعلَن من قبل "أفتوفاز"، وشريكها الإستراتيجى ائتلاف "رينو - نيسان" الشهر المقبل.

وهذه المنصة الجديدة ستقدمها رينو الفرنسية ليتمكن المصنع الروسى وفق تلك الخطة من إنتاج 360 ألف سيارة سنوياً بحلول سنة 2012، وذلك بعد تحديث المصنع عبر دعمه بمليار و400 مليون دولار من الميزانية الحكومية، علاوة عن دعم فنى وهندسى من قبل رينو قيمته ربع مليار يورو.

وستحدث هذه الخطة خطوط انتاج أفتوفاز، بيد أنه تبقى مشكلة أخرى ينبغى حلها. وهى تأمين قطع ومكونات حديثة تناسب متطلبات الطرازات الجديدة التى يعتزم إنتاجها. ولحل هذه المشكلة، بدأت أفتوفاز مع شريكها الفرنكو يابانى مفاوضات مع نحو 35 منتجا أجنبيا لقطع ومكونات السيارات، ينتظر أن تثمر عن ابرام اتفاقات لتأسيس شركات مشتركة بين أفتوفاز وأولئك المنتجين، لتزويد طرازات أفتوفاز بما تحتاجه من مكونات تتمتع بمواصفات فنية عالية.

ومن المقرر أن يعلن عن تفاصيل خطة العمل المذكورة الشهر المقبل، بيد أن ما تم الإعلان عنه حتى الآن يشير إلى تحسن أحوال مصنع سيارات لادا الشهيرة وواقعية التوقعات حول تعزز مواقعه فى الأسواق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة