البنتاجون: العراق يحرز تقدما على حساب داعش والوضع السورى غير واضح

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 07:09 م
البنتاجون: العراق يحرز تقدما على حساب داعش والوضع السورى غير واضح الادميرال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الادميرال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان القوات العراقية بما فى ذلك قوات البشمركة الكردية تحقق حاليا تقدما كبيرا على حساب مقاتلى تنظيم داعش.

وأضاف كيربى فى تصريحات صحفية ان القوات العراقية حققت مكاسب فى اجزاء كبيرة من البلاد خلال اليوم ونصف اليوم الماضيين، مشيرا الى ان القوات العراقية نجحت فى توسيع نطاق سيطرتها على الاراضى الواقعة بالقرب من مصفاة النفط فى بيجى بوسط العراق. كما تمكنت القوات العراقية من مواجهة مقاتلى داعش جنوب غرب بغداد ايضا.

غير ان المسئول الامريكى اعترف بان الاعمال العسكرية التى تقوم بها القوات العراقية ضد داعش ستستغرق وقتا ولكن التقارير الاخيرة حول اداء القوات العراقية تعد مشجعة وتدل على تصميم العراق على محاربة التنظيم الارهابى على حد قوله. وحذر المسئول بالنتاجون فى الوقت نفسه من ان الوضع فى سوريا لايزال غير واضح. وقال كيربى ان الضربات الجوية التى تم تنفيذها خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية دمرت عدة مواقع قتالية تابعة لداعش كما قتلت عدد من مقاتليه. وأضاف كيربى انه على الرغم من تلك التطورات الايجابية غير ان داعش يظل "عدوا صلبا" يواصل تعزيز مواقعه فى مناطق مثل عين العرب ولايزال مقاتلو داعش يمثلون تهديدا للمدنيين الابرياء حيثما وجدوا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة