محامون أقباط يحتجون تضامنا مع معتلقى نجع حمادى

الأربعاء، 24 فبراير 2010 07:28 م
محامون أقباط يحتجون تضامنا مع معتلقى نجع حمادى المحامى القبطى سعيد فايز رئيس منظمة نور الشمس الحقوقية
كتب محمود عبد الراضى وهند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد المحامى القبطى سعيد فايز رئيس منظمة نور الشمس الحقوقية الاعتقالات العشوائية التى طالت 15 قبطيا فى أعقاب أحداث نجع حمادى الأخيرة التى راح ضحيتها 6 أقباط وشرطى مسلم.

أضاف فايز عقب الوقفة الاحتجاجية التى نظمها اليوم، مجموعة من المحامين الأقباط تضامنا مع أهالى المعتقلين، أن هذه الاعتقالات تتم بدون سند قانونى كما يتم منع المعتقلين من الاتصال بذويهم، بالإضافة إلى تعرضهم للعديد من ألوان التعذيب داخل محبسهم. مشيرا إلى أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود حمل رقم 3715 عرائض النائب العام ضد الجهات الأمنية التى تسيئ استخدام سلطاتها عن طريق الحجز التحفظى بدون سند قانونى.

وأوضح فايز أن وقفة اليوم كانت من أجل الأقباط المعتقلين وهو ما لا يعنى أنهم لا يدافعون عن المعتقلين المسلمين وإنما ضد أى اعتقالات عشوائية.

فيما أكد نبيل غبريال المحامى القبطى ونائب رئيس منظمة نور الشمس الحقوقية أنهم أمهلوا الجهات المعنية 3 أيام للإفراج عن المعتقلين قبل البدء فى اتخاذ إجراء قانونى آخر. مبديا تعجبه من وجود بعض المنظمات الأخرى التى انضمت إليهم وحرصت على الشو الإعلامى أكثر من حرصها على المطالبة بحقوق المعتقلين المسلوبة.

وحذر غبريال المنظمات التى وصفها بالدخيلة عليهم من التواصل فى هذا المسلسل للإساءة إليهم وإعاقة حركتهم عن طريق التنديد بعبارات مخزية ضد النظام، لافتا الانتباه إلى أنهم يريدون المطالبة بحقهم عن طريق القانون فقط ولا يريدون اللجوء لمثل هذه الأساليب.

يذكر أن قائمة المعتقلين الأقباط تضم: رزيقى رومانى جاد الله. وجورج نصرى صديق مجلع. وسامى وديع فؤاد سفين وبيشوى ماهر ذكرى عجايب. وميلاد ناجح ماركو. وميلاد بديع رسالة. ومينا بقطر كيرلس. ورأفت رفعت عدلى. ويوحنا مسعود عطا الله. وهانى نبيل إبراهيم. وهانى زاهر إبراهيم. وعماد أنس مفيد. ووائل ميلاد صموئيل. وفادى ميلاد صموئيل. وممدوح فوزى مصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة