نكشف تفاصيل لقاء الـ3 ساعات بين "الوفد المصرى" ورئيس الوزراء..ومصدر:محلب رجح انعقاد البرلمان خلال مارس..والفقى يقترح تنظيم زيارات استثمارية للخارج..وحسام الخولى: طلبنا حوارا مجتمعيا قبل إعلان"الدوائر"

الخميس، 06 نوفمبر 2014 12:57 ص
نكشف تفاصيل لقاء الـ3 ساعات بين "الوفد المصرى" ورئيس الوزراء..ومصدر:محلب رجح انعقاد البرلمان خلال مارس..والفقى يقترح تنظيم زيارات استثمارية للخارج..وحسام الخولى: طلبنا حوارا مجتمعيا قبل إعلان"الدوائر" د. مصطفى الفقى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكشف "اليوم السابع"، تفاصيل لقاء الثلاث الساعات الذى جرى أمس الأربعاء، بين المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة ومعه عدد من الوزراء، ووفد سياسى من تحالف الوفد المصرى، بشأن النقاش حول عدد من الملفات المهمة التى يشهدها الشارع المصرى، على رأسها ملف الانتخابات البرلمانية، والوضع الاقتصادى، وملفا حوادث الطرق وتطوير المدارس والمنظومة التعليمية بشكل عام.

حيث قال مصدر سياسى بارز شارك فى اللقاء، إن الوفد السياسى ضم الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والمفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى القيادى بحزب الوفد، وهانى سرى الدين القيادى بالكتلة الوطنية، وحسام الخولى رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، والمهندس شريف حمودة الأمين العام لحزب المحافظين.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء استمر قرابة الثلاثة ساعات، مؤكداً أن "محلب" استقبل الوفد ومعه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، مؤكداً أن "محلب" رجح خلال حديثه أن ينعقد البرلمان بعد إجراء الانتخابات البرلمانية خلال شهر مارس المقبل، وأنه شدد على أهمية الحرب على الإهمال المنتشر بين عدد من أجهزة الدولة.

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى، اقترح على "محلب" تنظيم زيارات تنموية واستثمارية لدول الصين والهند واليابان بغرض إحداث تنمية اقتصادية متبادلة، الأمر الذى أكد "محلب" دراسته.

وقال الدكتور حسام الخولى رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، إن اللقاء كان أكثر من رائع وتميز بالوضوح التام، مضيفاً: "محلب" رجل وطنى وناجح ويهمه مصلحة مصر استمع لنا بتقدير بالغ".


وتابع رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء ناقش أكثر من قضية، على رأسها ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال: "محلب أكد، أنه سيتم الانتهاء من إعداد قانون الدوائر الانتخابية خلال أسابيع قليلة، وأن إجراء الانتخابات ستكون فى موعدها، وهو ما يمثل لنا إرياحية شديدة".

وقال "الخولى"، أنهم أبدوا اعتراضهم على عدد من النقاط المتعلقة بقانون الانتخابات، كما طلبوا من "محلب" إعطاء مهلة قدرها أسبوعين قبل الإعلان عن قانون الدوائر الانتخابية، ليكون هناك حوار مجتمعى بين الأحزاب والمهتمين بالشأن العام، لإبداء ملاحظاتهم حول القانون، الأمر الذى أكد "محلب"، أنه سيكون محل دراسة، حسب قوله.

وأكد القيادى بتحالف الوفد المصرى، أن "محلب" شدد على أن الدولة على مسافات متساوية من كل الأحزاب والمرشحين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذكر لهم ما فعلته الدولة خلال الانتخابات الرئاسية السابقة دليلاً على ذلك، مضيفاً: "عرضنا له التحالفات الانتخابية المطروحة على الساحة السياسية باستفاضة".

واستطرد "الخولى"، أن محلب والحضور من المسئولين شرحوا لهم الوضع الاقتصادى والتحديات التى تواجهها مصر فى الفترة الراهنة، بالإضافة إلى التطرق بشأن ملفى المدارس و الطرق، الأمر الذى شدد "محلب" خلاله أنه يتم إعداد قوانين مشددة على السير المخالف، فضلاً عن دراسة تشكيل لجان لفحص المدارس عن طريق نظام "chick list"، من خلال الفحص الكامل لها.




موضوعات متعلقة:


التيار الديمقراطى يقرر تفعيل دوره السياسى بفعاليات ضد الإرهاب ومؤتمر اقتصادى لطرح العدالة الاجتماعية وحل مشكلات الجامعة..لجنة الانتخابات:اتفقنا مع الوفد المصرى والمصريين الأحرار على التنسيق بالدوائر












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة