تحت شعار "تبرع بالدم كى تستمر الحياة" بدء حملة للتبرع بمراكز المنيا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 05:05 ص
تحت شعار "تبرع بالدم كى تستمر الحياة" بدء حملة للتبرع بمراكز المنيا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اليوم عن بدء حملة للتبرع بالدم بمراكز ومدن المحافظة، تحت شعار "تبرع بالدم كى تستمر الحياة"، وذلك بالتعاون مع جامعة المنيا، المركز الإقليمى لنقل الدم ومديرية الصحة.

ودعا المحافظ كل أبناء المنيا للمشاركة فى الحملة، عبر التوجه للمركز الإقليمى لنقل الدم للمساهمة فى تخفيف الآلام عن المرضى، وخاصة فى ظل انتشار الأمراض السرطانية الخبيثة، والتى تتطلب عمليات نقل دماء متكررة، خلال مراحل العلاج، كما دعا المحافظ رجال الدين الإسلامى والمسيحى لدعوة المواطنين عبر المساجد والكنائس للتبرع بالدم.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم تخصيص ثلاث سيارات متنقلة داخل حرم الجامعة الاثنين المقبل، لاستقبال أعضاء هيئة التدريس والطلاب الراغبين فى التبرع.

من جانبه أكد الدكتور أحمد سيف مدير المركز الإقليمى، أن الحملة تستهدف نشر الوعى بأهمية التبرع بالدم بشكل تطوعى، خاصة أن المركز الإقليمى لنقل الدم هو المسئول عن توفير الدم ومشتقاته لجميع مرضى المحافظة.

وأضاف سيف، أن الحملة تستهدف أيضًا تغيير المفاهيم الخاطئة لدى المواطنين حول التبرع بالدم، مثل الخوف من نقل العدوى أثناء التبرع بالدم، وبيع الدم، بالرغم من تبرع الشخص به بدون مقابل، إلى جانب تعريف المواطنين بالدور الخدمى الذى يقوم به المركز الإقليمى لنقل الدم، كما ستقوم الحملة بطباعة عدد من الملصقات والمطبوعات لتوزيعها على مراكز ومدن المحافظة لتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالدم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة