ننشر بنود أول برتوكول تعاون فى تاريخ وزارتى "الثقافة" و"الأوقاف"

الأحد، 16 نوفمبر 2014 12:00 م
ننشر بنود أول برتوكول تعاون فى تاريخ وزارتى "الثقافة" و"الأوقاف" جابر عصفور وزير الثقافة
كتب بلال رمضان - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المجلس الأعلى للثقافة، صباح اليوم الأحد، توقيع مذكرة التفاهم بين وزارتى الثقافة والأوقاف، ممثلة فى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف وبحضور قيادات من الوزارتين.

 كلمة وزير الثقافة جابر عصفور<br>
كلمة وزير الثقافة جابر عصفور


ويأتى التعاون بين الوزارتين فى إطار تفعيل المنظومة الثقافية للدولة، والتى تتم بالتعاون مع كافة الوزارت والهيئات المعنية بالشأن الثقافى العام فى مصر.

ويتضمن التعاون بين وزارتى الثقافة والأوقاف عدة مشروعات مشتركة، وهى تجديد الخطاب الدينى من خلال برنامج فكرى دعوى متكامل بمختلف قصور الثقافة بالتعاون مع مشايخ الأوقاف والأزهر للتعريف بوسطية الإسلام وتدعيم قدرات الدعاة لبرامج تأهيلية ثقافية ووجدانية وعلمية وفكرية، وتنظيم دوارات تدريبية ومسابقات بحثية لشباب الدعاة تدور حول الجوانب الإنسانية ونبذ العنف بالإسلام، وتنظيم دورات تثقيفية للدعاة المبعوثين بالخارج.

 كلمة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة<br>
كلمة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة


كما يهدف التعاون لتطوير مكتبات دور العبادة وتزويدها بالكتب الثقافية المعززة للقيم الإيجابية، والمشاركة المتبادلة فى الفعاليات الدينية والثقافية عن طريق عقد لقاءات وحلقات حوارية دورية بين المثقفين والدعاة لإزالة مواطن الخلاف وتقريب وجهات النظر، وكذلك المشاركة فى الاحتفالات الدينية لفعاليات ثقافية وفنية وإقامة مشاريع تنسيق حضارى ووضع معايير مقننة لتصميم وترميم المساجد من الناحية العمرانية.

كما تنص الاتفاقية على التعاون فى مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين فى الدعوة وقراءة القرآن الكريم والخط العربى من خلال تطوير منظومة جديدة فى مجالات الدعوة والخطابة الدينية وتلاوة وتجويد القرآن والإنشاد والمداح النبوية والتواشيخ والمسرحيات الدينية.

كما تنص الاتفاقية أيضا على البدء فى تنفيذ قصر متخصص لتوثيق التراث المصرى فى تجويد وترتيل القرآن والتعاون فى تفعيل المشروع القومى لمكتبة الأسرة لضمان إتاحة الثقافة والمعرفة والفنون لكافة فئات المجتمع المصرى وكذلك تنمية القدرات والموارد البشرية من خلال إقامة أنشطة وفعاليات مشتركة وبرامج تدريبية بين الوزارتين، بالإضافة لإقامة مجموعة من القوافل الثقافية الدعوية فى المناطق الفقيرة والمحرومة والحدودية.


 اتفاقية تعاون بين وزارتى الثقافة والأوقاف<br>
اتفاقية تعاون بين وزارتى الثقافة والأوقاف

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور

 كلمة الدكتور جابر عصفور<br>
كلمة الدكتور جابر عصفور

 كلمة الدكتور محمد مختار جمعة<br>

كلمة الدكتور محمد مختار جمعة

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور

 الدكتور محمد مختار جمعة<br>
الدكتور محمد مختار جمعة

 وزيرا الثقافة والأوقاف<br>
وزيرا الثقافة والأوقاف

 الدكتور جابر عصفور والدكتور محمد مختار جمعة<br>
الدكتور جابر عصفور والدكتور محمد مختار جمعة

 الدكتور جابر عصفور يهدى وزير الأوقاف درع وزارة الثقافة<br>

الدكتور جابر عصفور يهدى وزير الأوقاف درع وزارة الثقافة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة