165قتيلاً فى المعارك الأخيرة بالعراق

الخميس، 27 مارس 2008 09:26 ص
165قتيلاً فى المعارك الأخيرة بالعراق
بغداد - (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت الاشتباكات العنيفة، الخميس، بين ميليشيا جيش المهدى وزعميها مقتدى الصدر وقوات الأمن العراقية لليوم الثالث على التوالى فى مدينة البصرة جنوب العراق، كما تواصلت هذه الاشتباكات فى بعض أحياء مدينة بغداد. واستخدمت فى المواجهات القاذفات الصاروخية وقاذفات الهاون والبنادق الآلية والأسلحة الخفيفة التى هزت ضاحية الجمهورية بالبصرة فى وقت مبكر من صباح الخميس.
وتفيد آخر الإحصاءات أن نحو 165 قتيلا من رجال الأمن وعناصر جيش المهدى والمدنيين سقطوا فى المعارك التى دارت خلال اليومين الماضيين فى: البصرة والكوت والحلة والديوانية ومدينة الصدر ببغداد. ففى البصرة قال مسئول بقطاع الصحة إن 47 شخصا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية فى البصرة الثلاثاء، وأصيب 223 آخرون بجروح معظمهم من المدنيين. وفى الحلة، شنت طائرات مروحية أمريكية غارة لدعم قوات الشرطة العراقية التى تقاتل جيش المهدى.
وذكرت المتحدثة باسم القوات الأمريكية جنوبى بغداد ألين كونواى أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل أربعة أشخاص فى هذه الغارة، لكن مصادر عراقية أفادت بأن عدد القتلى بلغ ستين مدنيا. وقد تزامنت الغارات مع حملة اعتقالات واسعة فى قرى قريبة من الحلة طالت نحو ثلاثين من أفراد جيش المهدى، حسب مصادر أمنية عراقية. أما فى الكوت، قالت الشرطة ومصادر طبية إن 18 شخصا لقوا حتفهم وأصيب العشرات فى اشتباكات بين جيش المهدى وقوات الأمن العراقية.
من ناحية أخرى، قالت إحدى نائبات الكتلة الصدرية فى مجلس النواب العراقى، إن اتصالات جارية بين الحكومة والتيار الصدرى لمعالجة الأوضاع فى البصرة. وأوضحت لقاء آل ياسين أن النائب على الأديب يجرى اتصالات مع رئيس الهيئة السياسية للتيار لواء سميسم من أجل التهدئة. وأضافت أن المحادثات تجرى ضمن إطار جهد حكومى يؤدى إلى مفاوضات بين التيار والحكومة لمعالجة الأوضاع بالبصرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة