جوجل تستحوذ على موقع بيكنيك لتحرير الصور الرقمية

الأربعاء، 03 مارس 2010 12:19 م
جوجل تستحوذ على موقع بيكنيك لتحرير الصور الرقمية شركة "جوجل" الأمريكية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتمت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق البحث على شبكة الإنترنت، صفقة استحواذها على شركة "بيكنيك" الصغيرة المتخصصة فى تحرير الصور الرقمية عبر الإنترنت هذا الأسبوع، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

ويوفر الموقع الإلكترونى لشركة "بيكنيك" خدمة تحرير الصور الرقمية من داخل متصفح الإنترنت فى مجموعة مختلفة من تنسيقات الصور الرقمية. ويمتاز الموقع بأنه متوافق مع نظم تشغيل "ويندوز" و"لينوكس" و"ماك".

كما أن خدمة "بيكنيك" تسمح للمستخدمين بسحب الصور من خدمة "بيكاسا" لمشاركة الصور عبر الإنترنت التى توفرها "جوجل"، وكذلك موقع "فليكر" وشبكة "فيسبوك" وموقع "فوتوبوكيه" وغيره من المواقع الأخرى.

والخدمة الرئيسية على موقع "بيكنيك" هى مجانية، مع عضوية مميزة مقابل من 95.4 إلى 95.24 دولار شهرياً.

وعلى الرغم من أن عدد موظفى شركة "بيكنيك" يصل إلى 20 موظفا تقريباً إلا أن موقعها الإلكترونى يجذب 40 مليون زائر جديد كل شهر.

وكتب بريان أكس، مدير إدارة المنتجات فى "جوجل" على مدونة الشركة الرسمية "أكثر من أى وقت مضى ، يقوم الناس بمشاركة وتخزين صورهم على الإنترنت، لكن قبل فترة كان يتوجب عليك القيام بتحرير صورك باستخدام برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك".

وأشار أكس إلى أن خدمة "بيكنيك" تسمح الآن للمستخدمين بإجراء "تحرير للصور الرقمية فى سحابة حاسوبية" وأن يبقوا داخل متصفح الويب الخاص بهم بدلا من العمل.
على برنامج مرهق أو غال.

وسيتم دمج فريق "بيكنيك" مع مكاتب شركة "جوجل" فى "سياتل" لكن سيتم الإبقاء على اسم العلامة التجارية والموقع الإلكتروني.

وأكدت كل من "جوجل" و"بيكنيك" أنه لن يتم إجبار مستخدمى "بيكنيك" للدخول إلى شبكات "جوجل" لاستخدام موقع تحرير الصور الرقمية.

وتعد هذه الصفقة هى الثالثة ل"جوجل" فى أقل من شهر. فقد استحوذت الشركة مؤخراً على شركة "أأردفارك" المتخصصة فى توفير خدمات بحث اجتماعية، و"ريميل" برنامج البحث فى البريد الإلكترونى الموجه للأجهزة المحمولة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة