صحيفة إسرائيلية: مصر تخطط لجلب الأموال الأجنبية لرفع مستوى الخدمات.. "كالكاليست":السيسى دعا لمؤتمر شرم الشيخ الدولى لجذب استثمارات ضخمة للبلاد.. و12 مليار دولار متوقع جلبها لتحسين الصحة والتعليم

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 04:20 م
صحيفة إسرائيلية: مصر تخطط لجلب الأموال الأجنبية لرفع مستوى الخدمات.. "كالكاليست":السيسى دعا لمؤتمر شرم الشيخ الدولى لجذب استثمارات ضخمة للبلاد.. و12 مليار دولار متوقع جلبها لتحسين الصحة والتعليم الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية، أحد إصدارات صحيفة "معاريف"، على المؤتمر الدولى الذى تنوى مصر عقده بمدينة شرم الشيخ فى شهر مارس المقبل لجلب استثمارات ضخمة للبلاد، موضحة أن القاهرة تعول على الأموال الأجنبية لرفع مستوى الخدمات بعد ما يقرب من أربع سنوات من الانخفاض الحاد فى الإيرادات من السياحة.
جانب من تقرير الصحيفة العبرية
جانب من تقرير الصحيفة العبرية

وأضافت الصحيفة العبرية أنه فى ضوء عدم الاستقرار السياسى الذى مرت به القاهرة خلال الفترة الماضية تستضيف مصر مؤتمرا دوليا للمستثمرين الأجانب فى مارس 2015 فى شرم الشيخ، فى محاولة منها لجذب الاستثمارات لصالح مشاريع التنمية فى البلاد، موضحة أن قرار عقد المؤتمر يعد جزءا من برنامج أوسع لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرفع مستوى اقتصاد البلاد، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تسعى لزيادة المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، وأن معظم المشاريع المقبلة ستركز على مجالات الطاقة والنقل والمياه والزراعة.

وأشارت "كالكاليست" إلى أن مصر تأمل فى جمع نحو 12 مليار دولار من أموال الاستثمار الأجنبى لرفع مستوى الخدمات للجمهور، لافتة إلى أن القاهرة تعتبر هذا المؤتمر بمثابة حجر الزاوية لإنعاش الاقتصاد المصرى، وتوفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمات الصحية والتعليم والطاقة لجميع سكان الدولة، موضحة أن السيسى أعطى مؤشرا إيجابيا للعالم قبل انعقاد الموتمر من خلال إعلان موعد إجراء الانتخابات البرلمانية قبل انعقاده، موضحة أن مصر تسعى من خلال المؤتمر أيضا إلى استعادة مكانتها الدولية كموقع سياحى دولى، مشيرة إلى أن هذا يأتى على الرغم من حرب الإسلاميين والعصابات الإرهابية فى الجزء الشمالى من شبه جزيرة سيناء.

	رسم بيانى
رسم بيانى يوضح انخفاض مستوى الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن المؤتمر يعد الحلقة الأخيرة فى سلسلة من الإصلاحات التى بدأتها مصر من أجل جذب المستثمرين الأجانب إلى ما تراه "مصر الجديدة"، مضيفة أنه فى فبراير من هذا العام، قبل انتخاب السيسى رئيسا، للبلاد أصدر المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت السابق، تشريعات تسمح للمستثمرين سهولة التواصل مع الدولة مع حد أدنى من التعقيدات البيروقراطية وضمانات من قبل الدولة لضمان وحفظ حقوقهم.

وأضافت الصحيفة العبرية أن هناك خطوة مهمة أخرى اتخذتها السيسى لرفع كفاءة الاقتصاد المصرى، وهى إعلانه فى شهر أغسطس الماضى شقة قناة السويس الجديدة، والانتهاء منها فى خلال عام واحد، مشيرة إلى أن مصر تأمل أن تصبح قناة السويس الجديدة أكبر مركز للخدمات اللوجستية فى العالم، والتى من خلالها يتم تمرير معظم حركة البضائع بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى



موضوعات متعلقة


الجالية المصرية بفرنسا تنظم احتفالية كبرى لاستقبال السيسى.. حركة "صوت مصر": الاحتفالية لمواجهة دعوات الإخوان المغرضة ضد الزيارة.. والمصريون بإيطاليا ينظمون احتفالية لاستقبال "الرئيس" بروما









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة