بالفيديو.. "ميسى" يعود إلى مركزه المفضل بعد 10 سنوات.. "إنريكى" يحل أزمة صيامه عن التهديف بخطة ريكارد.. و"البرغوث" يحتفل بـ11 هدفاً فى آخر 5 مباريات و3 هاتريك

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 09:44 ص
بالفيديو.. "ميسى" يعود إلى مركزه المفضل بعد 10 سنوات.. "إنريكى" يحل أزمة صيامه عن التهديف بخطة ريكارد.. و"البرغوث" يحتفل بـ11 هدفاً فى آخر 5 مباريات و3 هاتريك ميسى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 أعوام مرت على ظهور ليونيل ميسى الأول مع برشلونة، فى الوقت الذى حمل فيه لويس إنريكى شارة قيادة الفريق، الذى عاد الصيف الماضى مديراً فنياً خلفًا للأرجنتينى تاتا مارتينو.

موقع "بليشير ريبورت" الأمريكى أشار إلى التغييرات التكتيكية خلال مسيرة ميسى مع برشلونة، التى بدأت كجناح أيمن فى خط الهجوم بجوار صامويل إيتو ورونالدينيو، حيث لعب البرازيلى على الجانب الأيسر، والمهاجم الكاميرونى فى القلب.

ميسى فى أول مباراة مع برشلونة



وعقب رحيل ريكارد وتولى بيب جوارديولا المسئولية، منح ميسى حرية كبيرة داخل الملعب، وتحرر من الالتزام بالجانب الأيمن، ومع انضمام ديفيد فيا لبرشلونة فى موسم 2010-2011، قرر المدرب الإسبانى الاعتماد على البرغوث فى الوسط خلف رأس الحربة مباشرة، وتألق فى هذا المركز الجديد ونجح فى تسجيل أكثر من 50 هدفاً فى المواسم الثلاثة اللاحقة.

وفى الموسم الجارى، بدأ إنريكى استخدام ميسى كصانع ألعاب تحت رأسى الحربة نيمار وبيدرو، وسجل ليو 9 أهداف وصنع مثلهما فى أول 11 مباراة من الموسم الجارى، قبل أن يعود سواريز من الإيقاف، ومع عودة مهاجم أوروجواى أمام ريال مدريد، لعب ميسى فى الوسط أيضًا.

وفى تلك الفترة توقف ميسى عن هز الشباك 3 مباريات متتالية فى الليجا، قبل أن ينفجر مرة أخرى ويعود للتسجيل، بعدما انتقل سواريز إلى مركزه كمهاجم صريح مع وجود نيمار فى الجانب الأيسر، وعاد ميسى إلى الجانب الأيمن كما بدأ مسيرته مع البلوجرانا قبل 10 أعوام.

وانسجم ميسى على الجانب الأيمن، ونجح فى تسجيل 3 هاتريك فى آخر 4 مباريات مع برشلونة، كان آخرها أمس أمام إسبانيول ورفع رصيده إلى 11 هدفًا فى المباريات الخمس الأخيرة بكل المسابقات، ليؤكد إنريكى أنه على صواب عندما أعاد البرغوث للجناح الأيمن مرة أخرى هذا الموسم.

أهداف برشلونة أمام إسبانيول وهاتريك ميسى



وينافس ميسى كل من كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ، والمتوج مع المنتخب الألمانى بكأس العالم الأخيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة