نقابة الصيادلة: غلق باب الترشح.. و16 عضوًا تقدموا لمنصب النقيب

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 08:34 م
نقابة الصيادلة: غلق باب الترشح.. و16 عضوًا تقدموا لمنصب النقيب نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف مكاوى، عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الإعداد لانتخابات النقابة، إنه تم مساء اليوم غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والكلى للنقابات الفرعية، حيث وصل عدد المرشحين على مقاعد الـ14 للنقابة العامة إلى 99 مرشحًا.

وأضاف أن عدد المرشحين على منصب النقيب العام وصل إلى 16 عضوًا بعد انسحاب ثلاث من المرشحين، وترشح 24 عضوًا على المستوى العام فوق 15، و27 مرشح بالمستوى العام تحت 15، وعلى مقعد القاهرة والجيزة 10، وترشح 3 بمنطقة وسط الدلتا فوق 15 سنة، و5 أعضاء بغرب الدلتا فوق الـ15 سنة، و3 بشرق الدلتا تحت 15سنة، كما ترشح 5 بشمال الوجه القبلى فوق 15 سنة، و3 شمال الوجه القبلى تحت 15 سنة، و3 أعضاء بجنوب الوجه القبلى فوق 15سنة.

وأوضح مكاوى، حسب بيان اليوم، أنه جار فرز وتنقية قائمة المرشحين وسيتم غدًا نشر قائمة بأسماء كل المرشحين على الموقع الرسمى للنقابة، كما سيتم متابعة النقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية، وإعلان قوائم المرشحين بها بداية الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن هذه القائمة لا تعد نهائية حيث سيتم فتح باب التنازلات من يوم 21 إلى 25 ديسمبر، وباب الطعون 28 ديسمبر حتى أول يناير على أن تعلن الجداول النهائية 8 يناير المقبل.

وأشاد مكاوى بتعاون الصيادلة مع اللحنة المسئولة عن الإعداد للانتخابات وتسهيل الإجراءات التى أدت إلى نجاح المرحلة الاولى من الانتخابات.

وشدد على حرص نقابة الصيادلة على أن تكون العملية الانتخابية غاية فى الشفافية والتنظيم وتحت إشراف قضائى كامل وبمراقبة منظمات المجتمع المدنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة