المرزوقى يطلق "حركة شعب المواطنين" ويتعهد بالدفاع عن المطالب الثورية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 08:56 م
المرزوقى يطلق "حركة شعب المواطنين" ويتعهد بالدفاع عن المطالب الثورية الرئيس التونسى المنتهية ولايته المنصف المرزوقى
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الرئيس التونسى المنتهية ولايته المنصف المرزوقى اليوم الثلاثاء حركة سياسية جديدة تحت اسم "حركة شعب المواطنين" لدى إلقائه كلمة بعد يوم واحد من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المرزوقى من على شرفة بمقر حملته الانتخابية فى منطقة أريانة أمام الآلاف من أنصاره إنه سيبعث حركة شعب المواطنين لاستكمال "المسيرة السلمية" ضد عودة الاستبداد، وأوضح الرئيس المنتهية ولايته مؤسس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الفائز بأربع نواب فى البرلمان، إن الحركة ستكون مهمتها قيادة الحراك السياسى فى تونس داعيا الجماهير إلى الالتحاق بها.

وقال المرزوقى "بعض الأطراف تريد العنف ولكننا سنبقى فى مسار الثورة السلمية وسندافع على حقوقنا بكل سلمية"، وتابع "سأكون صوت الشباب وسأدافع عن مطالبه الثورية. لا سلطة فوق سلطة الشعب. نحن نرفض الاستبداد ونرفض عودته".

كانت النتائج الأولية للدور الثانى من الانتخابات الرئاسية أكدت فوز مرشح حزب حركة نداء تونس الباجى قايد السبسى بمنصب الرئاسة بنسبة 68ر55 بالمئة من الأصوات مقابل 32ر44 بالمئة للمرزوقى، وأعلن المرزوقى أمس الاثنين إنه لن يطعن على نتائج الانتخابات لكنه سيكتفى بعرض الخروقات أمام هيئة الانتخابات.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة