وزير الزراعة: 15.4 مليون شيكارة سماد مدعم بالجمعيات

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 03:11 م
وزير الزراعة: 15.4 مليون شيكارة سماد مدعم بالجمعيات دكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن دكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه تم توريد نحو 15.4 مليون شيكارة سماد من الحصص الشتوية المدعمة إلى الجمعيات لتكون في متناول المزارعين المستحقين أولا بأول وفق القواعد والضوابط المعلنة.

وقال البلتاجى في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط "إنه تم تغطية كافة الاحتياجات الشتوية لمحافظات الأقصر وأسوان والغربية من الأسمدة بنسبة 100%، مؤكدا حرص الوزارة على توفير جميع المقررات السمادية للمحاصيل الزراعية الشتوية بجميع المحافظات، منوها بأن الحصص المتاحة من الأسمدة الشتوية المدعمة تغطى كافة مساحات الأرض المنزعة بالقمح والبنجر في حدود 4 ملايين فدان، كما بدأ صرف مقررات الخضر من هذه الأرصدة".

وأوضح أن هذا الموسم لم يشهد أى أزمات فيما يخص الأسمدة، لافتا إلى أن أولويات وزارة الزراعة الاهتمام بزراعة المحاصيل الإستراتيجية لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، ومن خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التى تواجه الفلاحين فى توفير جميع مستلزمات الإنتاج.

وكشف البلتاجي أنه تم حتى الآن تغطية أكثر من 60% لكافة المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة للموسم الشتوى رغم أننا مازلنا في بداية الموسم، مشيرا إلى أن المستهدف للمحاصيل الشتوية هو توفير 26 مليون شيكارة سماد مدعم لكافة الزمام الزراعى بجمهورية مصر العربية البالغ 9 ملايين و250 ألف فدان.

وشدد، فى الوقت نفسه، على أنه لا تهاون فى مقاضاة المتلاعبين فى توزيع الأسمدة وتحويلهم إلى النيابة، والتأكيد على وصول الدعم لمستحقيه، وذلك بعد اعتماد قواعد جديدة للتوزيع لضمان توفيرها ومنع حدوث أى اختناقات فى أسواق البيع، والحد من تسرب السلعة المدعمة للسوق السوداء.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة