ضابط إسرائيلى:القدس ستشهد أياماً عصيبة خلال الأيام القادمة

السبت، 13 مارس 2010 04:59 م
ضابط إسرائيلى:القدس ستشهد أياماً عصيبة خلال الأيام القادمة القدس ستشهد أياما عصيبة خلال الأيام القادمة
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر أهارون فارنوك قائد لواء القدس فى الشرطة الإسرائيلية من أن هناك معلومات استخباراتية تؤكد أن مدينة القدس قد تشهد أياما عصيبة خلال الأيام القادمة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن الضابط قوله "نحن على أتم الاستعداد من أجل مواجهة جميع مظاهر العنف التى قد تحصل فى مدينة القدس وفى البلدة القديمة خاصة خلال الأيام القادمة ولن نسمح أبدا بزعزعة استقرار المدينة وأمنها".

وزعم أن هناك جهات ـ لم يسمها ـ تقف وراء جميع المواجهات التى اندلعت فى مدينة القدس خلال الأسابيع الأخيرة.

كانت مدينة القدس المحتلة قد شهدت أمس الجمعة مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومواطنين من فلسطينيى الأراضى المحتلة عام 1948 (عرب إسرائيل) وسكان القدس وذلك فى أعقاب منع دخول من هم فى سن أقل من 50 عاما من دخول المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الآلاف من المصلين المسلمين وقوات الاحتلال الإسرائيلى التى نشرت عددا كبيرا من الحواجز فى المدينة لتمنع الكثيرين من أداء الصلاة فى المسجد الأقصى المبارك.

وتعرضت سيارة جيب عسكرية تابعة لحرس الحدود الإسرائيلى مساء أمس إلى إطلاق نار شمال المدينة، كما اندلعت مساء أمس مواجهات بين مقدسيين ومستوطنين اقتحموا حى الشيخ جراح.

وكانت شرطة الاحتلال قد منعت مسيرة نظمها نشطاء السلام ومتضامنون أجانب من الدخول إلى الحى حيث أغلقته وعززت تواجدها فى محيطه.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة