دراسة بريطانية: مستويات الأنسولين غير الصحية تعرض للإصابة بسرطان الثدى

السبت، 17 يناير 2015 08:03 ص
دراسة بريطانية: مستويات الأنسولين غير الصحية تعرض للإصابة بسرطان الثدى صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت دراسة علمية حديثة، إلى أن مستويات الأنسولين غير الصحية قد ترفع من احتمال الإصابة بسرطان الثدى أكثر حتى من تأثير الوزن الزائد لدى السيدات بعد انقطاع الطمث.

وقال الباحث مارك جونتر، وهو أستاذ مشارك فى علم الأوبئة والسرطان والوقاية فى كلية إمبريال كوليدج لندن للصحة العامة فى إنجلترا، إن الحالة الصحية للتمثيل الغذائى، وليس زيادة الوزن فى حد ذاتها، هى التى ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى لدى النساء بعد سن اليأس.

وأوضح الخبراء، أنه فى حين أن مستويات الأنسولين العالية غالبًا ما تحدث للنساء اللاتى يعانين من زيادة الوزن أو السمنة، لكن بعض النساء اللاتى يعانين من الزيادة المفرطة فى الوزن يمتلكن مستويات طبيعية من الأنسولين، وبعض الإناث ذوى الوزن الطبيعى لديهن مستويات غير صحية للأنسولين.

ولتقييم دور الأنسولين فى خطر الإصابة بسرطان الثدى، درس جونتر حالة أكثر من 3300 النساء غير المصابات بالسكرى، وكان 497 منهن يعانى من سرطان الثدى منذ أكثر من ثمانى سنوات.

وحلل جونتر معلومات عن وزن المشاركات فى الدراسة، ومستويات الأنسولين ومقاومة الأنسولين، ووجد أن الأنسولين يساعد الجسم على استخدام عملية هضم الطعام للحصول على الطاقة، كما أن عجز الجسم على إنتاج الأنسولين أو استخدامه بشكل صحيح يؤدى إلى مرض السكرى، ونشرت الدراسة فى الخامس عشر من شهر يناير الجارى فى مجلة أبحاث السرطان.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة