التعليم: افتتاح برنامج "مهارات التفكير كورت1" لفريق الــTOT رياض الأطفال

الأحد، 18 يناير 2015 12:32 م
التعليم: افتتاح برنامج "مهارات التفكير كورت1" لفريق الــTOT رياض الأطفال وزارة التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة التربية والتعليم المصرية، إنه تم افتتاح البرنامج التدريبى "مهارات التفكير كورت1" لفريق الــTOT رياض الأطفال على مستوى الجمهورية، وذلك بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، بحضور الدكتورة رانده شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة، والدكتور شريف الهجان مؤسس منهج التفكير، ومحمد حلمى مدير الإدارة العامة لرياض الأطفال .

أكدت الدكتورة رانده شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى حسب بيان صادر عن الوزارة، أن البرنامج يستهدف تدريب 210 معلمات رياض أطفال، وهو فريق الــTOT على مستوى الجمهورية، لمدة 3 أيام على مهارات التفكير، لافتة إلى أن المعلمات اللاتى سوف يتم تدريبهن تم اعتمادهن من قبل فى مشروع "تحسين الطفولة"، وسوف يعتمد عليهن فى تدريب معلمات الأطفال فى كافة المحافظات.

وأشادت الدكتورة رانده شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى بدعم د. شريف الهجان لوزارة التربية والتعليم فى هذا البرنامج.
ومن جانبه، أشار محمد حلمى إلى أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مُهتم اهتماما خاصا بمرحلة رياض الأطفال، لافتا إلى أنها أهم مرحلة من مراحل التعليم، وأضاف أن التوجه العالمى قائم على مبدأ "كيف نفكر؟"، مضيفا أنه فى حالة وجود جيل مفكر، سيتم حل 90% من المشاكل التى نعانى منها .

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التنمية المهنية لجميع المعلمين والإداريين فى كافة المجالات والتخصصات، باعتبارها عنصرا أساسيا من عناصر الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعى .











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

امل ربيع

فريق الTOTلرياض الاطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمجيد

تبغى

ةرتحم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة