قبل بدء ماراثون الانتخابات.. "النور" يدعو الأحزاب المدنية لاجتماع للتوافق على الأجندة التشريعية.. نادر بكار: القائمة الموحدة "بدعة".. وشعبان عبد العليم: سنجتمع الثلاثاء لحسم استعداداتنا للبرلمان

الإثنين، 19 يناير 2015 12:44 ص
قبل بدء ماراثون الانتخابات.. "النور" يدعو الأحزاب المدنية لاجتماع للتوافق على الأجندة التشريعية.. نادر بكار: القائمة الموحدة "بدعة".. وشعبان عبد العليم: سنجتمع الثلاثاء لحسم استعداداتنا للبرلمان نادر بكار
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد حزب النور اجتماعًا، غدًا الثلاثاء، لبحث تجاهل الأحزاب المدنية للحزب بعد عدم دعوته لاجتماع القائمة الموحدة، إلى جانب حسم القائمة الانتخابية لحزب النور، واعتماد باقى أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، فى الوقت الذى دعا فيه الحزب الأحزاب المدنية إلى الاجتماع والاتفاق على أجندة تشريعية قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، رغم تجاهل الأحزاب دعوته لاجتماع القائمة الواحدة.

قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن حزب النور سوف يعقد اجتماعًا للمكتب الرئاسى غدًا، من أجل حسم الاستعدادات للانتخابات البرلمانية وبحث التحالفات الانتخابية.

وأكد شعبان عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إقصاء الأحزاب المدنية لحزب النور سيصب فى صالح الحزب فى الانتخابات، مشيرًا إلى أن الشعب علم أن هذه الأحزاب إقصائية ولا تريد إلا نفسها فى الانتخابات، موضحًا أن الحزب لا يهمه القائمة الموحدة لأن هناك أحزابًا صغيرة تجتمع وتتجاهل حزب النور وهذا شىء لا يهمنا.

وأشار عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إلى أن الحزب سيستمر فى عقد اجتماعات المكتب الرئاسى حتى إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية مواعيد فتح باب الترشح.

فيما جدد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، دعوته للأحزاب السياسية بالجلوس قبل الانتخابات البرلمانية والتوافق على أجندة تشريعية بها الحد الأدنى المشترك بين الأحزاب.

وأضاف بكار، فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن بعض الأحزاب فى لقائها بالرئيس سألته عن دعمه لقائمة الجنزورى، وهو ما نفاه بشدة وأعلن حيادية الدولة من كل القوائم والأحزاب"، مشيراً إلى أن كل كلمة يقولها الرئيس عبد الفتاح السيسى البعض يريد تفسيرها لصالحه.

وتساءل مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام: "هل سبق فى العالم كله الحديث عن ضم كل الأحزاب فى قائمة انتخابية موحدة؟.. مشدداً على أن الانتخابات معناها التعددية والمنافسة على البرامج الانتخابية، وفى النهاية الناخب من سيختار".

وأوضح بكار، أن الحزب يتشكك فى طرح البعض لفكرة قائمة تضم 85 حزبًا على 120 مقعدًا، مؤكداً أن القائمة الواحدة معناها أنه لا يوجد انتخابات وليس أمام الناخب سوى قائمة واحدة، وإن لم يعط الناخب أصواته لهذه القائمة ستنجح أيضًا.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد شكرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب انتهى من معظم أسماء مرشحيه فى القاهرة ، موضحًا لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سينتهى من جميع الأسماء خلال أيام.



موضوعات متعلقة..

مخيون يفتح النار على الأحزاب: اجتماعهم توافقى بعنوان "إلا حزب النور"








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رانيا

حزب محترم حقا

لا انتمى اليه والله و لكنه فعلا حزب جدير بالاحترام

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

اى شىء لا يعجبهم تبقى ( بدعه)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة