وزارة الشباب: 30 يناير انطلاق مشروع "نوافذ" بمراكز شباب أسوان

الإثنين، 26 يناير 2015 03:37 م
وزارة الشباب: 30 يناير انطلاق مشروع "نوافذ" بمراكز شباب أسوان وزارة الشباب والرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق مشروع "نوافذ" لإنشاء 25 نادى للسينما بمراكز الشباب الرئيسية بـ25 محافظة.

وقالت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، إن المشروع ستنطلق أولى فعالياته يوم الجمعة المقبل بمحافظة أسوان، مضيفة أن الفعاليات تقام تحت رعاية الوزارة بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

أوضحت جمال أن الفعاليات سيشرف بحضورها الفنانة ليلى علوى، رئيس مشروع نوافذ، والفنانة فردوس عبد الحميد، والفنان أحمد عبد العزيز، والفنان المخرج عمرو سلامة، والفنان رامى غيط، ومسعد فودة، نقيب السينمائيين، والناقد مجدى الطيب.

ذكرت رئيس المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أن العروض المقدمة بمحافظة أسوان ستبدأ فى تمام الثانية ظهراً إلى الرابعة عصراً ويُعرض فيها أفلام رسوم وصلصال، أفلام شارل شابلن، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير بعنوان (غنيوة للطير).

وأشارت إلى أنه سيتم عرض من الرابعة إلى السادسة مساء فيلم من كلاسيكيات السينما المصرية بعنوان الطوق والأسورة، ومن السادسة حتى الثامنة مساء يُعرض فيلم "لا مؤاخذة"، وتختتم الفعاليات فى العاشرة مساء بعقد ندوة رئيسية حول الأفلام المعروضة ودور السينما فى حياة الشعوب.

أكدت أمل جمال أن مشروع "نوافذ" يهدف إلى الوصول للشباب المحروم من الأنشطة الثقافية فى صعيد مصر وبحريها من خلال مراكز الشباب بعواصم مصر، علاوة على تعرف الشباب المصرى على شعوب إفريقيا وهمومها وإبداعاتها من خلال أهم الإنتاجات السينمائية الإفريقية والأوروبية وأحدث الأفلام العربية المصرية، وأن المشروع يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، الأولى منه بإنشاء نادى السينما فى 9 محافظات "الجيزة، بنى سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان".

فيما تأتى المرحلة الثانية من خلال عقد ورش فنية مع كبار الخبراء فى مجال "كتابة السيناريو، الإخراج، التصوير السينمائى"، موضحة أن المرحلة الثالثة تقوم فيها إدارة المهرجان بتلقى أفكار ومشاريع الشباب والعمل على تطويرها مع الشباب الموهوبين بهدف اختيار وصناعة الأفلام المناسبة ليتم عرضها على قناة نايل سينما وتسويقها فى المهرجانات الدولية، وإنتاج ما تم فى الورش الفنية خلال شهر إبريل - مايو 2015.
- 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة