محلب: الوزارات تبذل الجهود اللازمة لخروج مؤتمر "مارس" بصورة مُشرفة

الخميس، 05 فبراير 2015 06:11 م
محلب: الوزارات تبذل الجهود اللازمة لخروج مؤتمر "مارس" بصورة مُشرفة جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، لبحث الخطوات الجارية للإعداد لمؤتمر مصر الاقتصادى، المقرر عقده فى مدينة شرم الشيخ من 13 إلى 15 مارس المقبل.

وحضر الاجتماع كل من وزراء؛ السياحة، والتعاون الدولى، والطيران المدنى، والنقل، ومحافظ جنوب سيناء، وعدد من ممثلى الوزارات والهيئات ذات الصلة.

وأثنى محلب على كل الوزارات والجهات فى مصر التى تتحمل مسئولية إنجاح هذا المؤتمر، وتعمل بتنسيق تام فيما بينها، وتبذل الجهود اللازمة لخروج المؤتمر بالصورة المشرفة المعبرة عن حضارة هذا البلد ورقى شعبه.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن المؤتمر سيمثل نقطة فاصلة فى المسار الاقتصادى الذى تتبعه مصر حالياً، حيث سيشهد مشاركة واسعة من الدول والهيئات الدولية والشركات ورجال الأعمال للتعرف على فرص الاستثمار الكامنة فى مصر والتى لم تُسْتَغَل بعد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كل الترتيبات الخاصة بالمؤتمر من الناحية التنظيمية واللوجستية، وكذلك من ناحية صياغة خطط العمل الخاصة بمشاركة عدد من القطاعات المهمة مثل؛ البترول والغاز، والتعدين، والكهرباء، والإسكان، والزراعة، والسياحة، والطيران، والصناعة، والنقل والخدمات، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم عرض الإجراءات التى تمت على مستوى الاستعدادات الموضوعية حول ملفات المحاور الإستراتيجية اللقتصادية للحكومة، والمشروعات الاستثمارية التى سيتم طرحها، والتى ستسهم فى زيادة الاستثمارات ودفع الاقتصاد نحو مستقبل أفضل، كما تم كذلك عرض آخر الإستعدادات اللوجستية تمهيدًا للمؤتمر.


أخبار متعلقة..

"محلب": المحافظون الجُدُد تتراوح أعمارهم بين 35 و37 عامًا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة