تحليل.. طاقم الحكام ينجح فى اختبار الأهلى والشرطة

السبت، 07 فبراير 2015 11:01 م
تحليل.. طاقم الحكام ينجح فى اختبار الأهلى والشرطة الحكم إبراهيم نور الدين
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لقاء اتحاد الشرطة والأهلى، الذى أقيم مساء السبت فى إطار الجولة "الـ20" لمنافسات الدورى الممتاز والذى انتهى بفوز الأهلى بثلاثة اهداف مقابل هدف.

تعرض طاقم الحكام لأكثر من اختبار صعب خلال المباراة أبرزها تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية وحالات التسلل والتعاون بين الحكم والمساعدين وإتاحة الفرصة.

احتسب الحكم إبراهيم نور الدين 25 خطأ فنيا على الفريقين وأحسن تقدير كثيرا من الأخطاء إلا أنه أشار باستمرار اللعب على بعض الأخطاء المؤثرة والتى كانت تستوجب ركلة حرة مباشرة إلى جانب العقوبة الإدارية.

وبذل الحكم جهدا كبيرا لتواجد بالمكان المناسب وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة السريعة وحاول إيجاد زواية رؤية مناسبة.

أتاح الحكم الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة خلال اللقاء أبرزها فى الدقيقة 73 عندما أشار باستمرار اللعب ثم عاد وأشهر البطاقة الصفراء للاعب الشرطة خالد سطوحى فى تطبيق جيد للقانون إلا أنه أشار باستمرار اللعب فى الدقيقة 30 لصالح مهاجم الشرطة خالد متولى وإتاحة الفرصة داخل منطقة الجزاء مخالفا معايير اتاحة الفرصة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثلاثى الشرطة خالد سطوحى وأحمد كمال وخالد متولى للتهور ومنع هجمة واعدة فى الدقائق 36، 45، 73 كما أشهر البطاقة الحمراء (إنذار-ثان) للاعب الشرطة مصطفى شمامة فى الدقيقة 89 بعد سابق إنذاره، كما أنذر شريف حازم لاعب الأهلى للعب بتهور فى الدقيقة 58.

أغفل إبراهيم نور الدين تقدير أكثر من عقوبة إدارية أبرزها عدم إشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلى محمد رزق للعب بقوة زائدة فى الدقيقة 79 ولن يحتسب الخطا الفنى، وأشار باستمرار اللعب كما تغاضى عن إنذار نفس اللاعب للتهور فى الدقيقة 38 من عمر اللقاء، كما لم ينذر محمد بسيونى لاعب الشرطة لمنع هجمة واعدة مع وليد سليمان لاعب الأهلى فى الدقيقة 52 وتغاضى عن إنذار محمد نجيب مدافع الأهلى فى ركلة الجزاء التى احتسبها فى الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

تميز المساعدان أحمد حسام طه وسامى هلهل باليقظة والتمركز الجيد وتعاونا بشكل جيد مع الحكم وتعرض المساعد الأول لأكثر من اختبار صعب أبرزها التمركز الجيد فى هدف الأهلى الأول وهدف التعادل للشرطة، بالإضافة إلى حسن تقدير لمسة اليد لحارس الشرطة فى الدقيقة21 من اللقاء، وأشار على أكثر من تسلل فى توقيت مناسب.

استطاع الحكم الرابع هانى أمين السيطرة على المنطقة الفنية وتعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء.

توتر "الغندور" أفسد مواجهة الإسماعيلى والمصرى تحكيما


محمد معروف احتسب ركلة جزاء "وهمية" للزمالك أمام النصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة