لاعبو السيرك يهددون بالاعتصام والإضراب عن الطعام

الجمعة، 26 مارس 2010 05:54 م
لاعبو السيرك يهددون بالاعتصام والإضراب عن الطعام وزير الثقافة فاروق حسنى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تطور جديد لأزمة لاعبى السيرك الذين أكد وزير الثقافة "فاروق حسنى" على نقلهم إلى قطاعات الوزارة المختلفة حتى يتم الانتهاء من مشروع السيرك الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، أكد "محمد أبو ليلة" مدير شعبة النيل بالسيرك القومى أن قرار نقل العاملين بالسيرك إلى قطاعات الوزارة الـ18 سوف يضر باللاعبين، وقال: لاعبو وفنانو السيرك ليسوا مجرد موظفين يتحكم فيهم الوزير بالنقل إلى قطاعات الوزارة المختلفة، فنحن نحتاج إلى التدريب من حين لآخر حتى نحافظ على لياقتنا البدنية.

وتساءل كيف نظل فترة 5 أو 6 سنوات لحين الانتهاء من السيرك الجديد بعيدا عن التدريب، وأشار أبو ليلة إلى أن لاعبى السيرك سوف يواجهون الوزير من أجل التراجع عن هذا القرار سواء بالاعتصام أو الإضراب عن الطعام، وعبر عن ذلك قائلا "اللى يعرف ينقلنا من مكاننا يعملها".

اتفق معه "محمد النوبى" أحد لاعبى السيرك أيضا وأكد أن هذا القرار يقضى على السيرك نهائيا، وقال "الوزير نفسه كان يحضر عروض السيرك فى فرنسا عندما كان ملحقا ثقافيا هناك، وكان يتشرف بنا، فكيف له أن يقضى علينا بهذه السهولة.

وأضاف "السيرك إنشئ بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر، فهل يستطيع الوزير أن يخرق قرارا جمهوريا؟ وأشار "النوبى" إلى أن لاعبى السيرك سوف يواجهون قرار الوزير بشتى الطرق، وعبر عن ذلك قائلا "الوزير بيقول هينقل وإحنا بنقول مش هنتنقل وكل واحد يعمل اللى يقدر عليه".

كما أعرب "محمد كمال" لاعب بالسيرك أيضا عن أسفه تجاه القرار، مشيرا إلى أن لاعبى السيرك لن يرضخوا لأوامر الوزير حتى لو كلفهم ذلك حياتهم، وقال "الوزير هو من اتخذ القرار وهو قادر أيضا على التراجع عنه فنحن معينين فى الوزارة ولنا حقوق".


موضوعات متعلقة..
"لاعبو السيرك" يقررون مصيرهم السبت المقبل
وزير الثقافة: لا رجعة عن نقل السيرك القومى لـ6 أكتوبر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة