"علوم البحار" يحذر من ارتفاع نسبة الأمونيا فى المياه الجوفية

السبت، 27 مارس 2010 05:20 م
"علوم البحار" يحذر من ارتفاع نسبة الأمونيا فى المياه الجوفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الأستاذ بالمعهد القومى لعلوم البحار الدكتور ماجد شكرى، من خطورة ارتفاع نسبة الأمونيا فى المياه الجوفية واختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الآبار الجوفية، خاصة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى.

وأشار خلال فعاليات المؤتمر الذى نظمته جمعية البيئة العربية بعنوان "قدسية المياه فى الأديان" فى إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للمياه إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع فى كيفية التعامل مع نهر النيل والحفاظ عليه من ملوثات الصرف الصحى.

ولفت "شكرى" إلى خطورة كمية الكلور الزائدة بالمياه بمدينة بالإسكندرية قائلا إن نسبة الكلور أعلى من المعدلات الطبيعية لها، مؤكدا أهمية المياه فى الحفاظ على صحة الإنسان ودورها فى كافة العمليات الحيوية لجميع الكائنات وتأثيرها على كل شئ فى الكون.

واستعرض نائب مدير الهيئة العالمية للإعجاز العلمى فى القرآن والسنة بالقاهرة الدكتور مصطفى الشيمى الآيات الكونية والحقائق العلمية المؤكدة عل قدسية المياه بالإضافة إلى ضوابط وأسس البحث فى الإعجاز العلمى.

وشدد "الشيمى" من خطورة الأضرار التى يتعرض لها الأمن المائى المصرى فى منطقة دول حوض نهر النيل، داعيا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والتعاون المشترك من كافة فئات المجتمع للحفاظ على المياه، نظرا لأن المياه هى سبب فى حياة الإنسان وقد تكون سبب وفاته.

وأوضح أهمية المياه فى حياة الكائنات، وأنها أساس خلق السموات والأرض وكل شىء فى الكون منوها إلى أن الماء أساس لكل الحضارات وفى كل الديانات من حيث حرمانية إهدارها وتلويثها وكيفية الحفاظ عليها وتقديسها.

وعرض رئيس جمعية البيئة العربية بالإسكندرية مجدى الشرقاوى الكتاب الذى أعده عن العلم والإيمان للأطفال بإشراف الهيئة العالمية للإعجاز العلمى فى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بعنوان "كتاب تلوين للأطفال".

وأوضح أهمية الحفاظ على المياه وعدم إهدارها وتلويثها ونشر الثقافة الدينية فى أخلاقيات التعامل مع المياه، لافتا إلى الدور الذى يقوم به الشباب فى نشر الوعى بأهمية الحفاظ والتعامل مع المياه وعدم إلقاء المخلفات بالنيل التى تؤثر على صحة الإنسان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة