"العمال" يناقش مشروعى قانون "التأمينات" و"الوظيفة"

الإثنين، 29 مارس 2010 09:27 ص
"العمال" يناقش مشروعى قانون "التأمينات" و"الوظيفة" رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقى العطار، رئيس النقابة العامة للعاملين فى الخدمات الإدارية، أن النقابة تقوم بتشكيل لجنة لمناقشة قانون الوظيفة المدنية الجديد، لتقديم ملاحظات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عليه قبل إقراره فى مجلس الشعب.

وقال رئيس النقابة العامة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن أهم مطالب اتحاد العمال ممثلا فى نقابته زيادة الأجور، ليصل الحد الأدنى لـ900 جنيه فى الشهر لتتناسب مع مستوى المعيشة، مضيفاً أن الذين يقومون بدراسة مشروع القانون الجديد المقدم من وزارة الدولة للتنمية الإدارية، الأمين العام للنقابة ونواب رئيس مجلس الإدارة إلى متخصصين فى التنظيم والإدارة، وسوف يتم تقديم ورقة عمل خاصة بملاحظات الاتحاد العام قبل العرض على مجلس الشعب.

وأوضح "العطار" أن النقابة تعقد مجموعة كبيرة من الندوات الشعبية فى محافظات الوجهين القبلى والبحرى والقاهرة الكبرى، لاستطلاع آراء الموظفين فى مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الجديد ورفع التوصيات من القاعدة إلى القمة وذلك فى محافظات الوجهين القبلى والبحرى القاهرة قبل عرضه على إقراره بمجلس الشعب.

وأشار إلى أن الاجتماع الختامى لمشاورات مشروع قانون التأمينات الاجتماعية سيحضره د. يوسف بطرس غالى، وزير المالية، بشخصه للاطلاع على التعديلات النهائية التى يقترحها الاتحاد المفوض الرسمى عن العمال فى أية مفاوضة مع الحكومة وأصحاب الأعمال.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة