فهد الرجعان: لا نية لزيادة رأسمال "الأهلى المتحد "

الأربعاء، 31 مارس 2010 09:51 م
فهد الرجعان: لا نية لزيادة رأسمال "الأهلى المتحد " فهد الرجعان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المتحد
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فهد الرجعان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المتحد، إنه لا نية لزيادة رأسمال البنك خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى زيادة رأسمال الشركة التأجير التمويلى التى يملكها البنك إلى 50 مليون جنية بدلاً من 10 ملايين عند بداية التأسيس.

وأعلن الرجعان فى تصريح خاص لليوم السابع على هامش الجمعية العمومية للبنك والتى عقدة صباح اليوم عن إستراتيجية البنك لزيادة عدد الفروع إلى 30 فرع بنهاية 2010 بدلاً من 23 فرعاً فى الوقت الحالى.

وأكد الرجعان عن اقتناص البنك لأية فرصة لزيادة المحفظة الائتمانية، لكن بشكل حذر تحسباً لظهور أية أزمات، لافتاً إلى حصة البنك السوقية والتى تصل إلى 1% ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأرجع الرجعان تراجع أرباح البنك نتيجة لما اتخذه البنك من قرارات احترازية وتجنيب ما يلزم من مخصصات تكفل تغطية مختلف الاحتمالات فى المحفظة الائتمانية فى ظل تأثيرات الأزمة على الأسواق العالمية، لافتاً إلى أن عام 2009 كان عاماً استثنائياً حافلاً بالتحديات للصناعة المصرفية على إثر تداعيات الأزمة المالية وما أعقبها من تباطؤ اقتصادى عالمياً وإقليمياً.

وكانت نتائج أعمال البنك عن عام 2009 قد أظهرت تراجع صافى الأرباح بنسبة 11.2%، حيث سجلت صافى الربح 162.489 مليون جنية، مقارنة بصافى ربح يصل إلى 183.056 مليون جنيه خلال عام 2008.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة