حيثيات حكم "الأمور المستعجلة" بإدراج حماس منظمة إرهابية: حماس تخلت عن قضيتها الأساسية فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى ودعم القضية الفلسطينية.. وتفرغت للنيل من أمن مصر بالتخطيط للعمليات التخريبية

السبت، 28 فبراير 2015 02:42 م
حيثيات حكم "الأمور المستعجلة" بإدراج حماس منظمة إرهابية: حماس تخلت عن قضيتها الأساسية فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى ودعم القضية الفلسطينية.. وتفرغت للنيل من أمن مصر بالتخطيط للعمليات التخريبية صورة أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أودعت محكمة الأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد اليوم السبت، حيثيات حكمها بإدراج حماس منظمة إرهابية وإلزام المدعى عليه بمخاطبة جميع دول العالم، باعتبار حماس منظمة إرهابية وكل من ينتمى إليها أو يدعمها ماديًا أو معنويًا من العناصر الإرهابية وذلك فى الدعوى المقامة من المحامى أشرف فرحات صاحب الدعوى .


وكان البادى للمحكمة من مطالعة الأوراق وما قدمه المدعى بحوافظ مستندات ارتكاب هذه المنظمة بتفجيرات حصدت الأرواح وأتلفت منشآت واستهدفت المدنيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة، وهى أعمال لا تعدوا إلا أن تكون أعمالًا إجرامية، باعتبارها أعمالا سياسية .

المحكمة تؤكد تورط حماس فى تفجيرات بـ"العريش"


وثبت يقينا أن حركة حماس ارتكبت على أرض مصر أعمال تخريب واغتيالات وقتل أبرياء من المدنيين وأفراد القوات المسلحة والشرطة، كما ثبت تورطها فى انفجارات العريش التى أودت بحياة 25 جنديًا، وتم رصد مكالمات متبادلة بين عناصر إرهابية تابعة لحركة حماس يتبادلون التهانى بعد هذا الحادث، فضلا أن الصواريخ المستخدمة فى تلك العملية لا توجد إلا بقطاع غزة، وأن هذه الأحداث متشابهة للأحداث التى وقعت يوم 28 يناير يوم جمعة الغضب.

ولما كان من فعل هذه المنظمة ما يشكل خطرا عاجلا تضررا يتعذر تداركه استعجال ينعقد به الاختصاص للقضاء المستعجل، وتوافر فى المدعى شرطى المصلحة والصفة اللازمان لإقامة هذه الدعوى لكونه مواطنا مصريا تتعرض حياته وحياة أسرته لخطر جسيم، فضلا عن تهديد أمن وسلامة الوطن والمواطنين وانتهاك صارخ لسيادة الدولة على أراضيها، وأن هذه العمليات الإرهابية تنتهك الدولة وأجهزتها السيادية وتعرض حياة مواطنيها لأخطار وأضرار جسيمة.

مكالمات هاتفية وسيديهات كشفت جرائم حماس


وقد استندت الدعوى على 6 حوافظ مستندات طويت على أسطوانات مدمجة البعض منها حوت على مكالمات هاتفية بين عناصر إرهابية تقوم بتهنئة أتباعهم من حركة حماس بخصوص نجاح حادث العريش الإرهابى وطالعتهم المحكمة وأحاطت بهم علمًا.

وأضافت المحكمة أن تلك الجماعات الإرهابية لم يعد لديهم وسيلة لزعزعة أمن مصر واستقرارها إلا عن طريق العمليات الإجرامية، فقيام منظمة حماس بالتخطيط لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية وتحويلها وتدريب كوادرها ينبئ عن أن منظمة حماس وجناحها العسكرى كتائب عز الدين القسام قد تخلت عن قضيتها الأساسية فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى ودعم القضية الفلسطينية والتى أولتها مصر دعما ماديا ولوجيستيا، فضلا عن دماء الجنود المصريين التى سالت دفاعا عن الدولة الفلسطينية، وأصبح هدفها النيل من أمن مصر واستقرارها دعما منها لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى وبعض أنظمة الدولة الداعمة للإرهاب، إلا أن مصر فى حربها التى تشنها على الإرهاب وحرصا منها على مقدرات الشعب المصرى والأمة العربية لم ولن تخضع أو تتفاوض مع أى عنصر أو تنظيم إرهابى.



موضوعات متعلقة:


محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تقضى باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة